الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

جريمة تهز أميركا.. شحن أجزاء بشرية مسروقة إلى مشترين بمبالغ ضخمه ما القصة؟

مشرحة
مشرحة

أقرت سيدة تدعى دينيس لودج تبلغ من العمر 64 عاما، وهي زوجة المدير السابق لمشرحة كلية الطب بـ جامعة هارفارد الأميركية، بجريمتها في شراء وبيع رفات بشرية مسروقة من جامعة هارفارد ومشرحة في أركنسو وهي إحدى الولايات الأمريكية.

جريمة تهريب رفات بشرية

واعترفت دينيس لودج للمحكمة الجزئية الأميركية بالمنطقة الوسطى من ولاية بنسلفانيا، بنقلها أيد وأقدام ورؤوس بشريين، إلى مشترين حيث تقوم بعمليات بيع وشراء الرفات البشرية.

ممثلو الادعاء الفيدراليون وجهوا عدة تهم إلى دينيس وزوجها سيدريك ومعها 5 أشخاص آخرين في مؤامرة مزعومة، عن تورط شبكة من الأشخاص بأنحاء البلاد، في شراء وبيع رفات بشرية مسروقة من جامعة هارفارد ومشرحة في أركنسو.

وقال ممثلو الادعاء أن المتهمه تفاوضت في بيع عدد من الأعضاء البشرية عبر الانترنت منذ عام 2020 حتى عام 2028 حيث تضمن التفاوض 24 يدا وقدمين و9 أعمدة فقارية وأجزاء من جماجم و5 وجوه بشرية تم تشريحها ورأسين تم تشريحهما.

السلطات الأمريكية أوضحت أن أجزاء الجثث المعدة للتشريح التي تم التبرع بها لكلية الطب بجامعة هارفاد تم أخذها من خلال الفترة بين 2018 وأوائل 2023 بدون علم أو تصريح من الكلية.

الدفاع عن دينيس لودج

أما عن الدفاع عن دينيس فتولته هوب لوفيبر محاميتها التي أوضحت أن زوج موكلتها "كان هو من يفعل تلك الجريمة تورطت موكلتها معه"

وقالت لوفيبر: أن ما حدث هنا كان خطأ لكن لم يخسر أحد المال والأمر أشبه "بمعضلة أخلاقية وأدبية... منه قضية جنائية".

الجدير بالذكر أن الجثث المتبرع بها لكلية الطب بجامعة هارفارد في أغراض التعليم أو التدريس أو البحث، وبمجرد عدم الحاجة إليها، عادة ما يتم حرق الجثث وإعادة الرماد إلى عائلة المتبرع أو دفنه في المقبرة.


تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الخامسة بين الدول التي تسمح بعقوبة الموت أو الإعدام العقوبة في عدد من الجرائم التي يعاقب عليها المجرمون في أمريكا.

جرائم عقوبتها الإعدام في الولايات المتحدة الأمريكية

وتستخدم الولايات المتحدة الأمريكية عقوبة الإعدام في 10 جرائم هي على النحو التالي:


1- قتل رئيس الولايات المتحدة

تعتبر جريمة قتل رئيس البلاد جريمة فيدرالية يُعاقب عليها في الولايات المتحدة الأمريكية بالإعدام.

2- الخيانة العظمى

تعد الخيانة العظمى عملا إجراميا ضد الدولة وتشمل الفرار إلى العدو في أثناء الحرب، وإفشاء أسرار الدولة وكذلك التجسس.

3- التجسس

وهو نوع من الجرائم ضد النظام وأمن الدولة.

4- بيع المخدرات

يُطبق حكم الإعدام في الولايات المتحدة على من يبيع المخدرات، وخاصة من تسبب بوفاة شخص نتيجة تناول جرعة زائدة.

5- محاولة قتل المحلفين أو أحد الشهود

في حال التخطيط لقتل أحد أعضاء هيئة المحلفين أو الشهود ولم ينفذ الأمر بعد، ما يزال هنالك احتمال بأن يحُكم على الفاعل بالإعدام في الولايات المتحدة.

6- اختطاف الطائرات في ولايتي جورجيا وميسوري

إن الاستيلاء غير القانوني على الطائرات أو اختطافها حتى ولو لم تقع إصابات، يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالإعدام في ولايتي جورجيا وميسوري.

7- جريمة التعذيب حتى الموت

يحكم على الجاني بجريمة التعذيب حتى الموت، بالإعدام بموجب قانون الولايات المتحدة، وهنا لا يوجد فرق بين ما إذا كان القتل مقصودا أم لا.

8- جريمة القتل المرتبطة بسرقة سيارة

يُحكم بالإعدام في الولايات المتحدة على المتهم بجريمة القتل غير العمد إذا ما نجم عن سرقة سيارة.

9- وضع قنبلة بالقرب من محطة حافلات

في هذه الحالة، يُحكم على مجرمي الهجوم الإرهابي بالإعدام في ولاية ميسوري حتى وإن لم تنفجر القنبلة.

10- جريمة القتل من الدرجة الأولى

يعتبر القتل من الدرجة الأولى، مصطلحا قانونيا في العديد من قوانين الولايات الأمريكية، وهو يدل على القتل العمد عن سابق إصرار وترصد ويُطبق على المجرم هنا حكم الإعدام.

أقرا أيضا:

كات ووك المناطق الشعبية يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومعلقون: هتوصلوا للعالمية قريب..القصة كاملة

حظك اليوم 15 أبريل 2024.. أزمات طارئة للجدي ومشاكسات في العمل للحوت

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.