الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:05 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تعلن عن مراجعات نهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توجيهه لجميع مديريات التعليم بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة التعليم ودعم الطلاب قبل امتحانات نهاية العام.

تنظيم المراجعات النهائية بعد انتهاء تدريس المناهج

ووجه وزير التربية والتعليم بتنظيم المراجعات النهائية بعد انتهاء تدريس المناهج وفق الجداول الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الحالي، بالإضافة إلى تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والكفاءة لتدريس هذه المراجعات، مع تحديد ثلاثة مقار في كل إدارة تعليمية لاستيعاب الطلاب بشكل فعال.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم وضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات، بهدف تحقيق أقصى استفادة للطلاب وتأهيلهم للاختبارات النهائية.

تقديم تقارير يومية عن سير المراجعات

وفي نهاية توجيهاته، طالب الوزير بتقديم تقارير يومية عن سير المراجعات بكل مديرية تعليمية، مع توثيق بالصور والفيديوهات، لضمان نجاح هذه العملية التعليمية المهمة.

مراجعات نهائية مجانية لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي

وفي هذا السياق، جرى تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة لتدريس هذه المراجعات للصفين المذكورين، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام وتحديد ثلاثة مقار في كل إدارة تعليمية لاستيعاب الطلاب بشكل فعال، مع تهيئة البيئة المناسبة لإنجاح المراجعات وتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب.

تطوير منظومة التعليم

تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق تطوير منظومة التعليم ودعم الطلاب قبل الجامعة، وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية. ومن المطلوب من المديريات التعليمية تقديم تقارير دورية عن سير المراجعات وإرسال كشوف بأسماء الطلاب الحاضرين إلى مدارسهم الأصلية. يجب أيضًا تقديم تقرير يومي يحتوي على التفاصيل والإحصاءات الدالة على عدد الطلاب المستفيدين ووثائق توثقية إلى الإدارة المركزية لشؤون المديريات والجهات التابعة.

تقوم الإدارة المركزية للتعليم العام بمتابعة إجراءات التنفيذ الميداني، وتقديم جداول المراجعات المطلوبة بالجودة المطلوبة في ثلاثة أيام من تاريخ الكتاب الدوري، يجب على المديرين والإدارات التعليمية تنفيذ جميع أحكام الكتاب الدوري بأقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا

التعليم تحسم الجدل بشأن إجراء تغييرات في امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024 بثلاث محافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة