الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:53 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. تبدأ 25 مايو

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

شارك وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي،اليوم الثلاثاء، في اجتماعًا لمجلس قيادات التعليم الفني حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور تتعلق بمنظومة التعليم الفني والاستعدادات لـ امتحانات الدبلومات الفنية .

اعتماد جداول امتحانات الدبلومات الفنية

حيث شهد الاجتماع قيام وزير التربية والتعليم بـ اعتماد جداول امتحانات الدبلومات الفنية، كما وجه بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي التعليم الفني، وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

في بداية الاجتماع، دعا زير التربية والتعليم الحضور للوقوف دقيقة حدادًا على روح الدكتور محمد مجاهد، الذي كان نائب وزير التعليم الفني وتوفي الأسبوع الماضي، وثمَّن دوره الوطني وإسهاماته في تطوير قطاع التعليم الفني.

أكد الدكتور حجازي أهمية قطاع التعليم الفني في تحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري، وتطرق إلى التطورات التي شهدها هذا القطاع، وأشار إلى دور مدارس التكنولوجيا التطبيقية في تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني في المجتمع.

كما أكد الوزير على أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني في تطوير التعليم الفني، وأكد أن هذه الشراكة تعتبر أحد أولويات خطة الوزارة الاستراتيجية.

تم الإعلان عن تولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات، وتمت الموافقة على جداول الامتحانات وتوفير البيئة المناسبة لإجراء الامتحانات بنجاح.

تم التأكيد على الهيكل الإداري لوزارة التربية والتعليم ودور الإدارات المركزية للتعليم الفني في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق بين الإدارات لضمان تحقيق الأهداف بفعالية.

يظهر الاجتماع التزام الحكومة المصرية بتطوير قطاع التعليم الفني وتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة مناسبة لامتحانات الدبلومات الفنية.

وإليكم أبرز ما جاء في اجتماع زير التربية والتعليم مع مجلس قيادات التعليم الفني:

  • تم تخصيص دقيقة حداد على روح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم الفني الذي وافته المنية

  • أكد زير التربية والتعليم على أهمية قطاع التعليم الفني في تحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري

  • تم التأكيد على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تطوير التعليم الفني، وتم تحديد هذه الشراكة كإحدى أولويات خطة الوزارة الاستراتيجية.

  • تم الإعلان عن تولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات، مع اعتماد جداول الامتحانات وتوفير البيئة المناسبة لإجراء الامتحانات بنجاح.

  • تم التأكيد على الهيكل الإداري لوزارة التربية والتعليم ودور الإدارات المركزية للتعليم الفني في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق بين الإدارات لضمان تحقيق الأهداف بفعالية.

اقرأ أيضا..

التعليم تحدد خطة الندب في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة