الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:30 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ الإسكندرية يعتمد جدول امتحانات الترم الثاني

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قام محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، باعتماد جدول امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2023/2024، والذي سيكون من 27 أبريل حتى 23 مايو 2024.

وقد تم التأكيد على ضرورة توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب للقيام بأداء امتحانات الترم الثاني ، من خلال اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية في المدارس، وذلك بتوجيه من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة الدكتور عربي أبوزيد.

وتم التأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المعنية لضمان سلامة سير العملية الامتحانية، بما في ذلك المديريات التعليمية والشؤون الصحية.

مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية

وتعد مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة الشؤون التعليمية في المحافظة. تقوم المديرية بتنفيذ سياسات وخطط وزارة التربية والتعليم على المستوى المحلي، بالإضافة إلى تنسيق الجهود مع المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور والمؤسسات التعليمية الأخرى.

تشمل مسؤوليات مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية:

  1. تطوير البرامج التعليمية والمناهج الدراسية وضمان تطبيقها بفعالية.
  2. توفير التدريب والدعم للمعلمين والمدراء المدرسين.
  3. إدارة امتحانات الطلاب وضمان نزاهتها وسلامتها.
  4. تقديم الدعم الفني والمالي للمدارس.
  5. تنفيذ البرامج الخاصة بالتطوير المهني للمعلمين.
  6. تنظيم الأنشطة الطلابية والفعاليات التعليمية.
  7. تقديم الإرشاد التربوي والنفسي للطلاب.
  8. التعامل مع الشكاوى والمشاكل التي تنشأ في النظام التعليمي.

وتعمل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية جنبًا إلى جنب مع الجهات الأخرى مثل مديرية الشؤون الصحية والجهات المحلية لتحقيق أهداف التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لنمو الطلاب.

امتحانات الترم الثاني

في إطار الفصل الدراسي الثاني، تُجرى امتحانات لتقييم تقدم الطلاب في المواد الدراسية التي درسوها خلال هذا الفصل. تتنوع امتحانات الفصل الدراسي الثاني بحسب المراحل التعليمية، مثل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

تهدف هذه الامتحانات إلى قياس فهم واستيعاب الطلاب للمناهج، ومدى تطبيقهم للمفاهيم والمهارات التي تم تعلمها خلال الفترة الدراسية. كما تعتبر فرصة للطلاب لإظهار مدى استيعابهم وفهمهم للمواد والمواضيع التي تم تدريسها.

تختلف ترتيبات وجداول الامتحانات وفقًا للسياسات التعليمية في كل دولة أو منطقة، وتحددها السلطات التعليمية المعنية. ويتم تحديد تواريخ ومواعيد الامتحانات مسبقًا لتمكين الطلاب من التحضير بشكل مناسب وتنظيم العملية الامتحانية بشكل فعّال.

اقرأ أيضا ..

التعليم تتخذ 30 إجراء لضبط امتحانات الترم الثاني 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة