الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. ضربة إسرئيلية محدودة ضد إيران

ضربة إسرئيلية محدودة ضد إيران
ضربة إسرئيلية محدودة ضد إيران

ضربة إسرئيلية محدودة ضد إيران ، قال مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية ومصدر آخر مطلع على المعلومات الاستخبارية لشبكة "سي أن أن" إن الولايات المتحدة تتوقع أن يكون الرد العسكري الإسرائيلي على الضربات الإيرانية "محدود النطاق".

وقال المصدر الثاني إن واشنطن لديها معلومات استخباراتية تشير إلى أن إسرائيل تدرس توجيه ضربة "ضيقة ومحدودة داخل إيران " لأنها تشعر أن عليها الرد بعمل عسكري حركي من نوع ما بالنظر إلى النطاق غير المسبوق للهجوم الإيراني.

وقال المسؤول الكبير، من جهته، إن إسرائيل لم تعط الولايات المتحدة إشعارا رسميا بشأن خططها ومتى يمكن أن تحدث.

إسرائيل تعهدت بالانتقام من الهجوم الإيراني غير المسبوق

وتابع: "نأمل أن يوجهوا لنا بعض التحذيرات حتى نكون مستعدين لحماية أفرادنا، ليس فقط العسكريين بل الدبلوماسيين في جميع أنحاء المنطقة".

واستطرد: "لكن ليس هناك ما يضمن أنهم سيعطوننا إشعارا بذلك، وهم يعلمون أنه عندما ينبهوننا، فمن المحتمل أن نسجل اعتراضنا مرة أخرى على أي شيء هم على وشك القيام به".

وقال المسؤول أيضا إنه إذا لم ترد إسرائيل ، فإن الولايات المتحدة "واثقة من أنه سيكون هناك تهدئة وسيعود الأمر إلى الوضع الراهن، مردفا: "لكن أي خطوة إضافية تفتح الآن سلسلة من الاحتمالات الأخرى، بعضها مخيف للغاية".

وتعهد مسؤولون إسرائيليون بالانتقام من إيران التي قالت إن هجومها كان ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية الذي أسفر عن مقتل 7 من أعضاء الحرس الثوري.

والاثنين، حذر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، من أن "أصغر إجراء ضد مصالح إيران" سيقابل برد "قاس وواسع النطاق ومؤلم"، واصفا هجوم بلاده على إسرائيل بأنه "دفاع مشروع".

كانت طهران أطلقت أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل في هجوم غير مسبوق انطلق من الأراضي الإيرانية.

اقرأ أيضا :

عاجل .. ايران تشن هجوم شامل بالمسيرات على إسرائيل

تقارير استخباراتية : هجوم اسرائيلى وشيك ضد ايران

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة