الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تحدد تطعيمات الأطفال الإجبارية والمواليد

تطعيمات الأطفال الإجبارية
تطعيمات الأطفال الإجبارية

فيما يتعلق بـ تطعيمات الأطفال الإجبارية، حددت وزارة الصحة والسكان الجرعات الخاصة بالتطعيمات لأطفال منذ الولادة إلى 18 شهرًا، وفي وقت سابق كانت قد قررت وزارة الصحة تطعيم الأطفال بجرعتين جديدتين من تطعيم«سولك» وذلك عند إتمام شهرين و6 أشهر.

التطعيمات الروتينية للأطفال

وأكدت وزارة الصحة عن تطعيمات الأطفال الإجبارية أنها تؤخذ بجرعة 0.5 سم، حقنًا بالعضلة الأمامية للفخذ اليسرى، بالإضافة إلى الجرعة الحالية عند إتمام 4 أشهر ويستعرض لكم موقع «الموجز» جدول التطعيمات الروتينية والمواليد.

جدول التطعيمات الروتينية

ويتضمن جدول تطعيمات الأطفال الإجبارية عدد 3 جرعات من تطعيم شلل الأطفال بالحقن «سولك» وذلك عند إتمام الطفل عمر «شهرين- 4 شهور- 6 شهور».

ومن جانبه حددت الشركة المصرية لإنتاج المصل واللقاحات، وهي مؤسسة تتبع شركة فاكسيرا، جدولاً من التطعيمات الإضافية الضرورية للأطفال من عمر شهرين حتى 9 سنوات، بما في ذلك تطعيم الجديدري المائي والكبدي في عمر 12 شهرًا، بالإضافة إلى تطعيم سرطان عنق الرحم في عمر 9 سنوات.

متى تؤجل التطعيمات

وبعد أن ذكرت الشركة تطعيمات الأطفال الإجبارية أكدت إن التطعيم لا يجب أن يؤجل بسبب نزلات البرد العادية، ولكن من الضروري تأجيله في حالة الارتفاع الشديد في درجة حرارة الجسم لأكثر من 38.5 درجة، ولذا يجب أخذ التطعيم عند أي سن مذكور طالما لم يسبق له تلقي التطعيم، مع الرجوع إلى مركز التطعيمات لمعرفة جدول تطعيمه وحالته

واضافت شركة فاكسيرا أنه لايوجد حد أقصى لعدد التطعيمات في وقت واحد، ولكنها تعطي في أماكن مختلفة من الجسم، وأشارت انه يعطى تطعيم الإنفلونزا الموسمية من سن 6 شهور في فصل الخريف من كل عام.

اقرأ ايضا: ما هي إنجازات «الصحة» في ملف التطعيمات داخل مصر؟.. إليك الإجابة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.