الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:08 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم : التعليم الفني يشهد نقلة نوعية في مصر

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

شارك وزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازي، في افتتاح المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج، والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت"، الذي نظم على مدار يومي الأربعاء والخميس 17 و18 أبريل 2024، تحت شعار "اصنع مستقبلك".

وزير التربية والتعليم : 30 خريجًا من أوائل المدارس الفنية المختلفة

وقام وزير التربية والتعليم ، بتكريم 30 خريجًا من أوائل المدارس الفنية المختلفة، كما شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "إبدأ" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشأن التعاون لتطوير منظومة التعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

جاء ذلك بحضور حسن شحاتة وزير العمل والدكتور علي شمس الدين رئيس المنتدى، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني والتجهيزات، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وعدد من القيادات الوزارية البارزة.

وعبر وزير التربية والتعليم عن سعادته بافتتاح المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي، والتعليم المزدوج والتدريب المهني، الذي نظم بالتعاون والشراكة بين الهيئات الدولية المهتمة بالتعليم الفني والداعمة لمبادراته.

كما عبر وزير التربية والتعليم عن حزنه الشديد لغياب الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لتطوير التعليم الفني ، والذي كان له دور كبير في تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق اسم الدكتور محمد مجاهد على المدرسة الجديدة القادمة للتكنولوجيا التطبيقية.

وزير التربية والتعليم : تطوير التعليم الفني ليس مجرد فكرة بل حقيقة ملموسة

وأكد وزير التربية والتعليم أن قطاع التعليم يشهد نقلة نوعية للتعليم الفني في مصر، مضيفًا أن تطوير التعليم الفني ليس مجرد فكرة، بل أصبح حقيقة ملموسة، تلبي احتياجات سوق العمل، وتواكب كل ما هو جديد، وفق أحدث النظم العالمية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن النقلة النوعية التي يشهدها التعليم المصري على وجه العموم والتعليم الفني والمهني على وجه الخصوص، إنما تعكس.

اقرأ أيضا ..

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. تبدأ 25 مايو

برلمانية : وزير التربية والتعليم لم يفي بتعهداته بشأن ”المستبعدين من مسابقه ٣٠ ألف معلم”.. والمسابقة شابها التخبط وعدم الوضوح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة