الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:29 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برعاية التعليم العالي والرياضة.. الجامعة البريطانية تطلق ماراثون للجري من أجل الصحة العامة

ماراثون الصحة العامة بالجامعة البريطانية
ماراثون الصحة العامة بالجامعة البريطانية

تستعد الجامعة البريطانية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنظيم أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة، بعنوان Run for Health and Well- Being، يو الجمعة القادم 19 إبريل 2024.

يأتي الماراثون برعاية من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، وبحضور ومشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ويتم تنظيم فعاليات الماراثون بالتعاون مع "Cairo Runners”، بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

أهداف ماراثون الصحة العامة

يأتي ذلك بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وفي إطار دعم الهدف الثالث من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ( SDG 3)، لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة الجيدة والعيش برفاهية، وسيتضمن الماراثون ثلاث مسافات مختلفة وهي: 2 كيلومتر، 5 كيلومترات، 10 كيلومترات؛ لتناسب جميع الفئات المستهدفة، وعلى الراغبين في المشاركة بفعاليات الماراثون التسجيل من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/N11EyJcyCdotjFPZ8

وأكد الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، دور الجامعة المحوري والتزامها بأهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال الماراثون إلى رفع الوعي حول أهمية الصحة العامة، كما تستهدف مشاركة طلاب الجامعات المصرية والشباب والمواطنين من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الجامعة البريطانية العام الماضي، بتنظيم أكبر ماراثون من أجل المناخ.

وأضاف لطفي أن الماراثون يتضمن العديد من الأنشطة الفنية والتوعوية التي ستقام على هامش فعالياته، مثل البازار الصحي، والمقرر من خلاله عرض مشاريع الطلاب ورواد الأعمال والمبادرات المتعلقة بالصحة بما في ذلك الصحة العقلية والغذائية، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المختلفة والتي تشمل ضغط الدم، والفحوصات الجلدية، وكذلك فحوصات الفم والأسنان، وغيرهم، فضلًا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة مثل اليوغا ودروس اللياقة البدنية.

إقرأ أيضا

الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون جديد مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة