الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:43 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تحذير لكل المصريين.. 3 مخاطر تضرب البلاد اليوم

رياح الخماسين.. ماذا سيحدث اليوم ، لماذا القلق ؟ هل هناك ما يدعو للخوف ؟! .. على مدار الـ24 ساعة القادمة سنكون على موعد مع رمال مثيرة للأتربة ونشاط في حركة الرياح ، إلى جانب انخفاض ملحوظ في الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية، لتعود الأجواء الشتوية مجددًا، الأمر الذي وجب الانتباه له جيدًا والتعامل معه بحذر وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

هذا الى جانب شبورة مائية تشهدها الساعات الأولى من الصباح، تستوجب المسافرين على الطرق من وإلى الجهات الشمالية من الجمهورية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، على توخي الحذر في أثناء القيادة، لأن الشبورة المائية تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وفقا لتحذيرات الأرصاد.

الشتاء يحن الينا مرة أخرى من خلال رياح الخماسين

و يحذر خبراء الارصاد المواطنين ويطالبوهم بأخذ الحيطة والحذر من طقس اليوم، نتيجة لانخفاض درجات الحرارة على غير المعتاد، لتعود كما كانت الأيام الماضية، ليشهد الطقس انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية: التحذير الأكبر للمواطنين هو الاستعداد لتراجع درجات الحرارة، إذ تنخفض بمعدل 6 درجات وده فرق كبير، وعليهم اختبار نوعية الملابس التي يرتدونها لأن الأجواء ستكون مائلة للبرودة خلال ساعات الليل، فعليهم متابعة النشرات الجوية جيدًا».

و أنه في حالة اضطرار مرضى الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية إلى الخروج، وجب عليهم ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بأي أمراض: فرصة الأتربة أكبر خلال فترات الليل، وتكون على القطاع الغربي والقاهرة والمناطق الداخلية الأتربة تكون فيها بدرجة أقل.

الخماسين وما أدراكم

فرص حدوث رياح الخماسين لا تزال موجودة، خلال الأيام المقبلة أن نشهدها مرة أخرى، وتكون مصاحبة في الكثير من الأحيان إلى رمال مثيرة للأتربة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا:

تتسم بشدة لهيبها وتُهدد الصحة.. كل ما تريد معرفته عن رياح الخماسين التي ضربت مصر اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.