الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:04 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برلمانية : تقدمت بطلب إحاطة لمنع تدريس المثلية الجنسية ولن نسمح بمخالفة الشريعة الإسلامية

طلب إحاطة لمنع تدريس المثلية الجنسية
طلب إحاطة لمنع تدريس المثلية الجنسية

منع تدريس المثلية الجنسية.. أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، أنها تابعت علي مدار الساعات الماضية ما أثير من جدل بشأن تدريس المثلية الجنسية في أحدي المدارس الدولية في مصر، مشيرة إلي أنها تقدمت بالفعل بطلب إحاطة في مجلس النواب إلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

منع تدريس المثلية الجنسية في المدارس المصرية

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ "الموجز"، أنها طالبت وزارة التربية والتعليم بمنع تدريس المثلية الجنسية في المدارس المصرية استنادا إلي الدستور المصري والذي نص علي أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع في مصر وأنه لا يمكن السماح بمخالفة الشريعة الإسلامية لأنه مخالف للدستور .

ولفتت النائبة جيهان البيومي أن تدريس المثلية الجنسية يصدم كذلك بالديانة المسيحية وهو ما يتطلب صدر قرارات حاسمة من وزارة التربية والتعليم بمنع التدريس لمثل هذه المواد نهائيا.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي أنه هناك اختلاف كبير بين تدريس الثقافة الجنسية السليمة في المدارس وبين تدريس المثلية الجنسية مشيرة إلي أن تدريس الثقافة الجنسية تحتاج لطلاب في سن أكبر لاستيعابها.

من جهتها، ردت وزارة التربية والتعليم بحزم على المزاعم بشأن قيام أحدي المدارس الدولية في مصر بتدريس المثلية الجنسية حيث أمر الدكتور رضا حجازي بتشكيل لجنة للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا تبينت المخالفات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى رفضها المطلق لأي نشاط في المدارس يتعارض مع القيم والأخلاق المجتمعية، موضحة أن تربية الطلاب بشكل سليم هي من أهم أولوياتها.

اقرأ أيضا ..

مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها ممارسات غير إخلاقية للطلبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة