الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:44 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مخالفات بالجملة .. حملات رقابية لـ التموين لـ ضبط الأسعار

حملات رقابية لـ التموين لـ ضبط الأسعار
حملات رقابية لـ التموين لـ ضبط الأسعار

ضبط الأسواق .. شنت مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين بالقليوبية، حملة رقابية مكبرة لـ ضبط الأسواق، وشملت بعض المحال التجارية، والمخابز البلدية للاطمئنان على مدى التزام التجار بالتعليمات والقرارات المنظمة لأعمالهم حيث تم تحرير العديد من المخالفات للمخابز المخالفة بشأن إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية المعمول بها، والمقررة من قبل الوزارة، فضلا عن مخالفات أخرى تخص نظام العمل.

حملة رقابية مكبرة تفاجئ المخابز البلدية والمحال التجارية والجزارين

وكان عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، قد أشرف على إحدى الحملات اليومية التي تستهدف المرور والرقابة على المخابز البلدية، وتمكنت الحملات التي استهدفت عددا من المخابز في عدد من المدن من ضبط المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانوينة اللازمة حيال المخالفين، وإخطار النيابة المختصة.

وفي المخابز التابعة لمركز ومدينة طوخ، تم تحرير ٢٤ مخالفة لبعض المخابز البلدية، لقيامها بإنتاج خبز غير مطابق للوزن، والمواصفات المعمول بها، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، بالإضافة إلى التوقف الكلي الذي يعقبه التصرف في حصة الدقيق المدعم، كما شملت المخالفات الامتناع عن إعطاء بون صرف للخبز للمواطنين.

ضبط لحوم مجهولة المصدر في شبين القناطر

وفي مدينة شبين القناطر، تم تحرير ٣ مخالفات لـ أنشطه تجارية مختلفة، منها ما يخص الجزارة، للقيام بـ الذبح خارج المجزر الحكومي، بالإضافة إلى حيازة لحوم مجهولة المصدر، وعرضها للبيع في السوق، وتم ضبط ٢٣ كيلو لحمة مفرومة، 25 كيلو كبدة، و2 كيلو لحم جملي مجهولة المصدر.

وفي حي شرق شبرا الخيمة، تم ضبط ١٢ مخالفة لبعض المخابز البلدية، لقيامها بإنتاج خبز غير مطابق للوزن، والمواصفات المعمول بها، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، بالإضافة إلى التوقف الكلي الذي يعقبه التصرف في حصة الدقيق المدعم، كما شملت المخالفات الامتناع عن إعطاء بون صرف للخبز للمواطنين.

وفي قليوب، تم ضبط ١٩ مخالفة لـ مخابز بلدية، لقيامها بإنتاج خبز غير مطابق للوزن، والمواصفات المعمول بها، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، بالإضافة إلى التوقف الكلي الذي يعقبه التصرف في حصة الدقيق المدعم، كما شملت المخالفات الامتناع عن إعطاء بون صرف للخبز للمواطنين.

وفي كفرشكر، تم ضبط ٣ مخالفات تخص أنشطة تجارية مختلفة، وذلك لعدم الالتزام بـ الإعلان عن أسعار السلع المختلفة.

وفي مدينة قها، تم تحرير ٤ محاضر جنح، لـ بعض الأنشطة التجارية المختلفة، وذلك لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة بالإضافة إلى عدم وجود رخصة تشغيل، وأيضا عدم وجود شهادات صحية.

وفي مدينة بنها، تم تحرير ١٥ مخالفة لـ مخابز بلدية، لقيامها بإنتاج خبز غير مطابق للوزن، والمواصفات المعمول بها، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، بالإضافة إلى عدم وجود سجل زيارات .

وفي مدينة الخانكة، تم ضبط ١٤ مخالفة لـ مخابز بلدية، لقيامها بإنتاج خبز غير مطابق للوزن، والمواصفات المعمول بها، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، بالإضافة إلى الغلق بدون إذن، وعدم وجود سجل زيارات، كما تم تحرير محضر جنحة ضد بقال تمويني لقيامه بالبيع بأسعار تزيد على السعر الرسمي المحدد من قبل الحكومة.

التموين تواجه جرائم الغش التجاري في السوق

من جانبة يؤكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، على استمرار أجهزة المديرية فى حملاتها ومواجهتها لمعدومي الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعي.

وأشار «أبوزيد»، إلى أن تعليمات الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأوضح «أبوزيد»، أنه يتم الاهتمام بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة، لافتا إلى أن الحملات الرقابية للأسواق تستهدف إحباط محاولات بعض معدومى الضمير لترويج المنتجات الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى فى الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضا

إيقاف بطاقات التموين.. هذه الفئات لا يمكنها صرف السلع والخبز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة