الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية صلاح السعدني وعادل إمام في المعتقل السياسي

صلاح السعدني و الزعيم عادل إمام
صلاح السعدني و الزعيم عادل إمام

رحيل الفنان صلاح السعدني.. في لقاء سابق كشف الراحل صلاح السعدني، في برنامج لـ مفيد فوزي عن دور عادل إمام في حياته بعد أن نصحه بالإبتعاد عن السياسية والدخول لعالم الفن، فقال السعدني: "لولا عادل إمام كان زماني معتقل سياسي أو في السجن".

حديث السعدني عن عادل إمام

وبحسب ما قاله، إن الزعيم رأي في صلاح السعدني أنه فناناً موهوباً منذ المرة الأولى لذلك كان يصطحبه معه إلى المسرح وأيضا نصحه بالمشاركة في الأعمال الفنية، إلى أنه تمكن من إقناعه يومًا، وعرف السعدني من دخول عالم الفن.

وأضاف السعدني، خلال لقائه مع المحاور مفيد فوزي، أن الحقيقة التي لا أحد يستطيع إنكارها، أنه لولا عادل إمام ربما كنت في السجن أو زعيمًا سياسيًا لا أعلم ولكن غالباً كنت سأكون داخل السجن".

اسرار في حياة السعدني

وجدير بالذكر أن الراحل صلاح السعدني أجبرُ من السلطات المصرية على عدم التمثيل لمدة عامين وذلك بعد اعتقال شقيقة محمود السعدني، وفي تلك الفترة حاول عادل إمام مساعدته كما كان بجانبه من البداية، وقام بترشيحه لمسرحية مدرسة المشاغبين، لكن لم تنجح محاولته وانتقل الدور لأحمد زكي.

وجدير بالذكر أن صلاح السعدني في بداياته قدم أدوارا صغيرة على المسرح كما أنه واكب انطلاق التلفزيون المصري، وشارك في عدة أعمال درامية مثل مسلسلات الضحي، والرحيل، ولا تطفئ الشمس، والقاهرة والناس، واستمر في تقديم المسلسلات الهادفة التي شكلت شخصيته الفنية.

اقرأ ايضا: نجوم الفن يودعون صلاح السعدني .. مع السلامة يا عمدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.