الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:55 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. أشرف زكي يكشف تفاصيل محاولة تصوير جثمان الراحل نور الشريف في الجنازة

أشرف زكي
أشرف زكي

تفاصيل محاولة تصوير جثمان الراحل نور الشريف في الجنازة.. عبر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن حزنه بما يحدث في جنازات المشاهير من المتطفلين أصحاب قنوات الـ يوتيوب ومواقع السوشيال ميديا، ممًا يحاولون كسب تفاعل علي صفحاتهم من تصوير الجنازات، وغيرهم ممًا يعمل في مواقع أطلق عليها "تحت بير السلم"، ولذلك أصدر بيان بمنع الصحفيين والإعلاميين تغطية جنازة الراحل صلاح السعدني.

أشرف زكي يكشف أصعب مواقف جنازات المشاهير

وقال اشرف زكي في مكالمة هاتفية مع برنامج صالة التحرير، إنه عاني كثيرا من مثل هذه الأشياء وشاهد بعينه محاولة أحد الأشخاص اقتحام سيارة تكريم الموتي للفنان نور الشريف ومحاولة كشفه وتصوير وهو ميت، بالإضافة لغياب الكثير من المشاهير والذين أعربوا عن عدم قدرتهم الحضور بسبب الزحام، مشيرا أنه عاني أيضا من توجيه تلفونات نحوه لساعات لالتقاط ردود أفعاله

محمد الباز يبعث رسالة قاسية لـ أشرف زكي بسبب البيان الأخير

ووجه رسالة للإعلامي محمد الباز بتوجيه حديثه للأشخاص الذين يتواجدوا في العزاءات الخاصة بالمشاهير بعدما وجه له رسالة لوم علي البيان الذي أصدرته النقابة بأنها لم تستقبل الصحفيين أو المراسلين، وقال له: متعملش فتنة ويجب أن تعتذر.

وقال الدكتور والإعلامي محمد الباز عبر حسابه الرسمي علي فيس بوك : "نقطة نظام، من حق عائلة السعدنى أن تحدد من يشارك فى عزاء الفنان الراحل صلاح السعدنى، رغم أنه ليس ملكا للعائلة وحدها، فهو ملك جمهوره ومحبيه".

واكمل حديثه وقال: "لكن كان يجب أن تتحرى نقابة الممثلين الدقة فى بيانها الذى نقلت من خلاله رغبة أسرة السعدنى التى أرى أنها ليست لائقة وتفتقد إلى الذوق فى الحقيقة، فكان يمكنهم منع الصحفيين من تغطية العزاء دون اللجوء إلى بيان يعكس حالة عصبية غاضبة بسبب موقف عابر".

محمد الباز يدافع عن الصحفيين

واضاف: "من يقومون بهذه الفوضى فى الجنازات والعزاءات ليسوا مندوبين مواقع وقنوات، بل أكثرهم أصحاب صفحات على الفيس بوك وتويتر، يبحثون عن مشاهدات تتحول إلى مكاسب مادية هائلة، وعليه فالحديث عنهم بأنهم صحفيين وإعلاميين يفتقد إلى الدقة".

ودافع الدكتور محمد الباز: "الصحافة ليست مهنة متطفلة ولا تنتهك خصوصيات الناس وخاصة الفنانين وعائلاتهم، ولو وقعت أخطاء من الصحفيين فهو أمر وارد، كما هو وارد أن يخطئ الفنانون أثناء أداء عملهم، لكن ليس معنى هذا أن نتجاوز فى حق الفن والفنانين.

أعتقد أن عائلة السعدنى مدينة باعتذار للصحفيين والإعلاميين، وعلى النقابة سحب هذا البيان الذى كان فجا فى تصريحه، وكان يمكن أن يكتفى بالتلميح أن عزاء عائلة السعدنى قاصر على الأقارب والزملاء، ف " الملافظ سعد" يا نقابة الممثلين".

أشرف زكي يكشف عن قرار عائلة الراحل صلاح السعدني

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن قرار أسرة الراحل صلاح السعدني وهو إقتصار العزاء علي أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين فقط ، وجاء هذا القرار بعد هجوم وتدافع الصحفيين في جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني ، وجاء ذلك القرار لإحترام مشاعر أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني .

وفاة الفنان صلاح السعدني

الجدير بالذكر أن الفنان صلاح السعدني رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضي الموافق 19 أبريل الجاري ، عن عمر يناهز 81 عام، وانتشر في الوسط الفني حالة من الحزن الشديد والعزاء لأسرة الراحل صلاح السعدني ، وتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد توجهاً إلي مقابر العائلة الموجودة في طريق الواحات.

اقرأ المزيد:

بعد هجوم الصحفيين في الجنازة .. قرار عاجل بشأن عزاء صلاح السعدني

الملافظ سعد.. محمد الباز يوجه رسالة قاسية لـ أشرف زكي والأخير يرد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.