الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في ذكرى رحيله.. تفاصيل جديدة في سرقة مقبرة الخال عبد الرحمن الأبنودي

عبد الرحمن الأبنودي
عبد الرحمن الأبنودي

سرقة مقبرة عبد الرحمن الأبنودي..مازالت قصائد الخال عبد الرحمن الأبنودي محفورة في أذهان وعقول الجميع، ويحفظها الكبار والصغار بالرغم من مررو سنوات على رحيله.

وتمر هذه الأيام الذكرى التاسعة لرحيل الأبنودي ، إلا أنها تزامنت مع احداث سيئة كشفت عنها أرملته الإعلامية نهال كمال، حيث كانت قد اكتشفت سرقة محتويات مقبرة الأبنودي وبابها الحديدي منذ اربعة أشهر، وهي تقع بقرية الضبعية بالإسماعيلية، وللأسف قام السارق بخلع الباب الحديدى للمقبرة وسرقته.

تفاصيل سرقة مقبرة الأبنودي

سرقة مقبرة الأبنودي.. وكشفت عائلة الأبنودي عن بناء جدار كبديل للباب على مقبرته بعد سرقة بابها الحديدي، وأكد شهود عيان أن الشرطة تمكنت من تحديد هوية السارق من خلال الكاميرات المحيطة والقريبة منها، وبالفعل تمت استعادته، إلا أن أسرة الأبنودي قررت غلق المقبرة بشكل كامل بالطوب ، حتى لا تتعرض للسرقة مرة أخرى.

معلومات عن الشاعر عبد الرحمن الأبنودي

عبد الرحمن الأبنودي هو أحد أبناء صعيد مصر، وبالتحديد من محافظة قنا، ولد في قرية أبنود عام 1938، وتزوج من الإعلامية المصرية نهال كمال وأنجب منها بنتان هما آية ونور.

له العديد من الدواوين الشعرية والقصائد الغنائية التي تغنى بها عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومنهم عبد الحليم حافظ ومحمد رشدي.

حصل الأبنودى على جائزة الدولة التقديرية عام 2001، ليكون بذلك أول شاعر عامية مصرى يفوز بجائزة الدولة التقديرية، و فاز الأبنودى بجائزة محمود درويش للإبداع العربي للعام 2014، ورحل عن عالمنا يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2015 ، عن عمر يناهز حينها 77 عاما.

إقرأ أيضا

تزوج ابنة عبد الرحمن الأبنودي.. ووالده متهم بالاستيلاء على 200 مليون بسبب ”حبيب العادلي”.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن الفنان شادي خلف
أعتقل في عهد جمال عبد الناصر وأنضم لجماعة الإخوان المسلمين وصلاح جاهين تنبأ بنجوميته وعبد الرحمن الأبنودي صديق عمره.. محطات في حياة ”صاحب بوابة الحلواني” سيد حجاب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة