الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:46 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس السيسي يوجه بضرورة توطين صناعة النقل وسرعة تطوير الموانىء البحرية

الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء والوزراء
الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء والوزراء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة، والمناطق اللوجستية، لتشجيع تجارة الترانزيت وتنمية الصادرات المصرية، وصولاً لتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، على النحو الذي يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، ويدفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

الرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة النقل في مصر

وطالب الرئيس السيسي بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تحسن مطرد في مسار توطين الصناعة في مصر في قطاع النقل، ورفع نسبة المكون المحلي، وذلك من خلال تكثيف العمل الجاري لتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة في هذا الصدد، بما يساعد على تنفيذ استراتيجية الدولة لتعزيز الصناعة الوطنية في المجالات الإنتاجية، وتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية المتطورة التي تم تشييدها وتحديثها في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية.

وتناول الرئيس السيسي خلال اجتماع له مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط ووزير النقل اللواء كامل الوزير، ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات النقل.

ومن بين الامور التي ناقشها الرئيس خلال الاجتماع، تطوير منظومة السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، فضلاً عن مشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية.

إقرأ أيضا

الرئيس السيسي يحذر من خطورة استمرار التصعيد العسكري في غزة

الرئيس السيسي يتبادل تهاني عيد الفطر مع رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة