الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير رأس المال البشري، وذلك من خلال تحسين الخدمات الصحية ورفع مستوى التعليم ، إلى جانب تنويع الحياة الثقافية والرياضية.

تشمل خطة الاستثمارات للعام 2024/2025 توجيه مبالغ كبيرة تبلغ 268 مليار جنيه لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية، ما يمثل نسبة 27% من إجمالي الاستثمارات العامة.

زيادة الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة بأكثر من 60% لصالح وزارة التربية والتعليم

فيما يتعلق بتحسين خدمات التعليم، تم توجيه حوالي 71 مليار جنيه كاستثمارات عامة لقطاع التعليم الأساسي والجامعي، مع زيادة الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة بأكثر من 60% لصالح وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتستهدف الخطة في مجال التعليم قبل الجامعي توجيه الاستثمارات لإنشاء فصول جديدة لحل مشكلة الكثافة، خاصة في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، وتحديث وتطوير المدارس القائمة، بالإضافة إلى تعزيز الجودة التعليمية وتنفيذ برامج محو الأمية. وفي مجال التعليم الفني، تستهدف الخطة إنشاء ألف فصل جديد وتحديث المدارس الفنية وتطوير التعليم التكنولوجي. أما في مجال التعليم الجامعي، فتسعى الخطة لزيادة التنافسية وجودة التعليم العالي، بما في ذلك تشجيع الاستثمار الخاص في إنشاء جامعات خاصة وتحسين البنية التحتية للجامعات الحكومية.

وفيما يتعلق بالخدمات الصحية، تهدف الخطة إلى زيادة التوفر والوصول إلى الخدمات الصحية، وذلك من خلال زيادة عدد الأطباء والأسِرّة في المستشفيات، وتطوير الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي. كما تستهدف الخطة توسيع نطاق التأمين الصحي الشامل لتشمل جميع المحافظات.

بشكل عام، تعكس هذه الخطة التزام الحكومة المصرية بتحسين جودة الحياة وتطوير البنية التحتية في مختلف القطاعات، وتعزيز فرص التعليم والصحة للمواطنين.

اقرأ أيضا ..

تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه.. برلماني لـ ”الموجز ” : نؤيد استمرار الدكتور رضا حجازي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة