الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يومي 5 و6 مايو إجازة شم النسيم بيان مجلس الوزراء

إجازة شم النسيم
إجازة شم النسيم

يومي 5 و6 مايو إجازة شم النسيم.. حدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجازة شم النسيم وعيد العمال على أن تكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 ميلاديا، على أنه إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، وذلك بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو.

إجازة شم النسيم 2024

كما صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

إذ نص قرار مجلس الوزراء، على أن يكون يومي الإجازة مدفوعي الأجر وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وكذلك وحدات الإدارة المحلية وايضا شركات القطاع العام و قطاع الأعمال العام وكذلك القطاع الخاص.

إجازة شم النسيم للقطاع الخاص

وحددت رئاسة الوزراء إجازة شم النسيم للقطاع الخاص يومين وهم يوم 5 و6 مايو على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر، وذلك في الشركات الخاصة على أن تكون إجازة شم النسيم من ضمن الإجازات الرسمية التي تحددها الدولة.

شم النسيم 2024

من المقرر أن شم النسيم سوف يحل في فصل الربيع 2024 والذي بدأ في الـ20 من مارس الماضي، على أن يستمر هذا العام لمدة 92 يومًا لينتهي يوم 20 يونيو المقبل وهو بداية فصل الصيف، ويُعتبر عيد شم النسيم إجازة رسمية في الدولة حيث يعود تاريخ احتفالات الربيع وشم النسيم إلى ألاف السنين إذ كان المصريين القدماء يحتفلون بموسم الحصاد واعتدال الجو في ذلك الوقت.

اقرأ ايضا:

رسمياً.. موعد إجازة عيدي العمال وشم النسيم وتواريخ الإجازات حتى نهاية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.