الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:32 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية يعلن أخبار سارة لـ” المعلمين الجدد والمحالين للمعاش ”

وزير المالية.. تعيينات للمعلمين المحالين للمعاش
وزير المالية.. تعيينات للمعلمين المحالين للمعاش

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة المقبلة تحتوي على تخصيصات كافية لتوفير نحو 120 ألف فرصة عمل، حيث تشمل 80 ألف فرصة عمل في مجال التعليم، بما في ذلك تعيينات للمعلمين تتضمن تعيين 30 ألف معلم من المعلمين الجدد تنفيذًا لقرار تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

تعيينات للمعلمين الجدد والمحالين للمعاش

وأضاف الدكتور محمد معيط، وزير المالية إلى إمكانية الاستفادة من خدمات 50 ألف معلم من المعلمين المحالين للمعاش حيث تأتي تصريحات وزير المالية في إطار جهود الحكومة لحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس .

وأشار وزير المالية، إلى وجود توصية من اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء لدراسة أوضاع الهيئات الاقتصادية التي يبلغ عددها 59، والنظر في إلغاء بعضها وإعادة بعضها ضمن الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى دمج بعضها نظرًا لتشابه أهداف بعضها مع بعض.

وأتت تلك التصريحات ردًا على ثلاثة أسئلة طرحها النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، حول صحة تحويل مصلحة الضرائب المصرية إلى هيئة خدمية، وعن عدد فرص العمل التي ستمولها الموازنة العامة للدولة، وعن مدى انتهاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء ووزارة المالية من دراسة وتقييم أوضاع الهيئات الاقتصادية.

تعيينات للمعلمين المحالين للمعاش

في إطار التحديثات التي تشهدها وزارة التربية والتعليم ، تم الإعلان عن خطوات تعيينات للمعلمين لسد الحاجة في النظام التعليمي. يتم ذلك من خلال عدة خطوات، منها:

  1. الإعلان عن الوظائف الشاغرة: يتم نشر إعلان يحدد الوظائف المطلوبة في مختلف التخصصات التعليمية والمستويات التعليمية المختلفة.

  2. التقديم للوظائف: يقوم المهتمون بتقديم طلبات التقديم وتقديم الأوراق المطلوبة وفقاً للإعلان المعلن.

  3. الاختبارات والمقابلات الشخصية: يتم تنظيم اختبارات تحريرية أو شفهية لتقييم مهارات المتقدمين، بالإضافة إلى إجراء مقابلات شخصية للمرشحين المؤهلين.

  4. التعيين والتدريب: بعد اجتياز المرشحين للمراحل السابقة بنجاح، يتم إصدار قرارات التعيين الرسمية لهم، ويبدأون في العمل بالمدارس بعد ذلك. كما قد يتم تقديم برامج تدريبية للمعلمين الجدد لتأهيلهم لبيئة العمل التعليمية.

  5. متابعة أداء المعلمين: بعد التعيين، يتم متابعة أداء المعلمين وتقديم الدعم والتوجيه اللازم لهم لضمان جودة التعليم وتحقيق أهداف النظام التعليمي.

تلك الخطوات تمثل جزءًا من عملية تعيين المعلمين في وزارة التربية والتعليم في مصر، حيث يتم التركيز على اختيار الكفاءات وتأهيلها لضمان تقديم تعليم ذي جودة عالية.

اقرأ أيضا..

الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة