الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:35 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 21-5-2024 بعد تصدرها للتريند.. القصة الكاملة لأزمة نانسي عجرم مع أسرة فريد الأطرش عبر جروبات الغش شاومينج.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية علوم المنوفية وأسيوط «بالصور » مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 والقنوات الناقلة سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين

رسالة خطيرة من دار الإفتاء لـ التجار بخصوص احتكار السلع الأساسية .. تفاصيل

دار الإفتاء توجه رسالة خطيرة للتجار
دار الإفتاء توجه رسالة خطيرة للتجار

احتكار السلع الأساسية .. بعيدا عن أن هناك عقوبات رادعة يحددها القانون لـ بعض التجار معدومي الضمير بسبب احتكار السلع الأساسية، فإن الدين هو الآخر يحرم جريمة احتكار السلعه الأساسية وحجبها عن المستهلك تمهيدا للتلاعب في أسعارها، وتبين ذلك من خلال الرسالة التي وجهها أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، بشأن فتواه التي أطلقها بشأن المغالاة في السعر، و احتكار السلع الأساسية.

دار الإفتاء توضح حكم الدين في جرائم محتكري السلع بـ الأسواق

احتكار السلع الأساسية .. وتننشر «الموجز»، نص الفتوى التي أفتى بها الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، والتي أكد فيها على أن المغالاة في الأسعار شيء سلبي، لافتا إلى أن كل من يمنع بيع سلعة أو يحتكر سلعة فهو ارتكب خطئا كبيرا، مشيرا إلى أن المال الناتج عن بيع السلع التي يتم احتكارها عبارة عن مال خبيث.

احتكار السلع الأساسية .. وأوضح هشام ربيع، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، خلال استضافته ببرنامج «البيت»، الذي تذيعه فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء، قائلا: «سيدنا النبي محمد، -صلى الله عليه وسلم-، علمنا الأعمار في الأرض والمتاجرة، صدق التاجر في البيع والشراء عامل زي الصلاة والصيام»، لافتا إلى أن المال الناجم عن السلع المحتكرة هو مال خبيث ومقاطعة الشراء أتت بثمارها في خفض الأسعار، وعلى المواطن أن يقتصد ويرشد استهلاكه.

اقرأ أيضا

حصول السمسار على عمولة من البائع دون علم المشتري.. حلال أم حرام ؟… «الإفتاء» تجيب

منعا للاحتكار.. الإفتاء تحدد ضوابط هامش الربح للتجار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة