الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:03 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منها الأخضر.. ألوان ملابس تساعد على مواجهة الحر خلال فصل الصيف

 ألوان ملابس تساعد على مواجهة الحر خلال فصل الصيف
ألوان ملابس تساعد على مواجهة الحر خلال فصل الصيف

ألوان ملابس تساعد على مواجهة الحر خلال فصل الصيف.. تعد ألوان الملابس من العوامل التي تضمن الحماية من أشعة الشمس والحر خلال فصل الصيف، خاصة في الأماكن ذات الطقس الحار، وهو ما يتطلب الاعتماد على بعض منها للمساعدة في ترطيب الجسم وحجب تأثير الأشعة فوق البنفسجية والتخفيف من حدة الحرارة التي تطلقها الشمس.

ألوان تساعد على مواجهة الحر خلال الصيف

وفق موقع hypebeast، يمكن اختيار الألوان التي تحمي من أشعة الشمس وتساعد على التبريد بكل سهولة، لأنها تساعد على توفير الحماية وتعمل على تبريد الجسم وتحمي البشرة من حالات التهيج والحساسية، وتتمثل بعض النصائح حول الألوان التي تعتبر مناسبة لحماية البشرة من أشعة الشمس والحر في الصيف، فيما يلي:

1. الألوان الفاتحة:

الألوان الفاتحة مثل الأبيض والألوان الفاتحة من الأزرق والأخضر تعكس أشعة الشمس بشكل أفضل مما يساعد في الحفاظ على برودة الجسم.

2. الألوان الداكنة:

الألوان الداكنة مثل الأسود والزيتي والبني تمتص الحرارة بدلاً من عكسها، ولذلك يمكن استخدامها لتقليل تأثير الحر على الجسم وبقائه بارداً

3. الألوان الفاتحة بالنقوش الداكنة:

يمكن استخدام الألوان الفاتحة مع نقوش داكنة لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس.

4. الألوان الطبيعية:

الألوان الطبيعية مثل البيج والكاكي والرمادي تساعد في تقليل امتصاص الحرارة وتحافظ على البرودة.

5. الألوان العاكسة:

الألوان العاكسة مثل الفضي واللؤلؤي يمكن أن تعكس الأشعة فوق البنفسجية بشكل جيد وتحمي البشرة من التعرض للحرارة الزائدة.

بالإضافة إلى اختيار الألوان المناسبة، من الضروري أيضًا اختيار الملابس المصنوعة من أنسجة خفيفة ومسامية تسمح بتهوية الجسم وامتصاص العرق للمساعدة في البقاء باردًا خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضاً:

5 أقمشة فعالة في ترطيب الجسم في الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.