الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:45 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

5 أقمشة فعالة في ترطيب الجسم في الصيف

أقمشة ترطب الجسم في الصيف
أقمشة ترطب الجسم في الصيف

5 أقمشة فعالة في ترطيب الجسم.. في فصل الصيف، يكون الحفاظ على ترطيب الجسم أمرًا مهمًا للغاية، وهو ما يتطلب ارتداء أنواع معينة من الأقمشة، التي يمكنها الحفاظ على الجسم رطباً لفترة طويلة، كما تحافظ على الجلد من أشعة الشمس، ولا تتسبب في حدوث تهيج.

أقمشة ترطب الجسم في الصيف

استخدام بعض أنواع الأقمشة للمساعدة في ترطيب الجسم خلال فصل الصيف، أمر ضروري خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو تهيج في البشرة، أو العرق المتواصل، وتتمثل الأقمشة التي يمكن أن تساعد في ترطيب الجسم في فصل الصيف، وفق موقع هيلث لاين، في الآتي:

أقمشة ترطب الجسم

1. القطن:

يُعتبر القطن من أكثر أنواع الأقمشة شيوعًا ولطافةً على البشرة، ويُمكنه امتصاص العرق بشكل جيد والسماح بتبخر الرطوبة من الجسم، مما يساعد في الحفاظ على الانتعاش والراحة.

2. الكتان:

يعتبر الكتان أيضًا من الأقمشة الطبيعية الخفيفة والمسامية التي تتيح تدفق الهواء، مما يساعد في تهوية الجسم ومنع تراكم الحرارة والرطوبة.

3. الحرير:

يمكن أن يكون الحرير خيارًا جيدًا في الصيف نظرًا لنعومته وقدرته على التنفس، مما يساعد في الشعور بالبرودة والراحة.

4. الفسكوز:

تعتبر الأقمشة المصنوعة من الفسكوز خيارًا مناسبًا في الصيف؛ حيث تكون خفيفة الوزن وتتميز بامتصاص الرطوبة والتهوية الجيدة.

5. البامبو:

تعتبر أقمشة البامبو خيارًا صديقًا للبيئة ومناسبًا للصيف؛ حيث تتميز بقدرتها على امتصاص الرطوبة والحفاظ على الجلد جافًا ومرتاحًا.

عند اختيار الأقمشة في فصل الصيف، يُفضل اختيار الأقمشة التي تتسم بالنعومة حتى تتمكن من امتصاص الحرارة، ولا تتسبب في مشاكل جلدية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي قد تضر بالبشرة والجسم.

اقرأ أيضاً:

أبرزها تنظيف المرشحات.. 7 نصائح ضرورية عند تشغيل المكيف لأول مرة في الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.