الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 06:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انتشار البطيخ المسرطن بالأسواق.. حقيقة أم شائعة؟

حقيقة انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق
حقيقة انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق

البطيخ المسرطن.. تداولت مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بانتشار بطيخ مسرطن وفاسد في الأسواق، أدى للإصابة بحالات تسمم متعددة بين المواطنين، مع بداية موسم البطيخ الصيفي.

حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق

وفي أول تعليق لها على الأمر، نفت وزارة الزراعة وجود بطيخ مسرطن في الأسواق بكافة محافظات الجمهورية، مؤكدة أن الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن هذه الشائعة دائمة الانتشار في هذا الوقت من السنة

كافة السلع الغذائية بالأسواق سليمة

وأكدت الزراعة في بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
اقرأ أيضا

الزراعة تكشف عن حقيقة وجود بطيخ مسرطن يُباع بالأسواق
الكندوز بـ 340 .. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 في الأسواق ومنافذ وزارة الزراعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.