الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 03:38 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الشرطة الأمريكية تعتقل تمثال الحرية.. كيف تفاعل النشطاء مع احتجاجات الجامعات؟

اعتقال تمثال الحرية
اعتقال تمثال الحرية

الشرطة الأمريكية تعتقل تمثال الحرية.. تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة توثق لحظة اعتقال الشرطة الأمريكية تمثال الحرية، إذ ألقت القوات القبض على فتاة تظاهرت ضمن الشباب الداعمين لفلسطين ضد الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة، في الجامعات الأمريكية، فما قصتها؟

الشرطة الأمريكية تعتقل تمثال الحرية

اعتقلت الشرطة الأمريكية عدد من الشباب المتظاهر ضد إدارة الجامعات المتعاونة مع الحكومة الإسرائيلية، وكان من بينهم فتاة، التقطت لها الكاميرات صورة وهي بين أيادي قوات الأمن.

تاج تمثال الحرية

ضمن الصور كانت لرسام كان قد رسمها لها وهي تسيل من عينيها الدموع وألبسها تاج تمثال الحرية، فأصبحت تشبه تمثال الحرية، مشيراً بذلك إلى قمع الشرطة الأمريكية للحرية التي لطالما نادت بها الولايات المتحدة الأمريكية في خطاباتها الرنانة.

تفاعل النشطاء مع الصورة التي رسمها الفنان ووضعوا بجانبها أصل الصورة وهي بين أيادي قوات الشرطة في وضع اعتقال، مشيرين إلى ضياع الديمقراطية.

تمثال الحرية

يوجهون النشطاء من خلال الصورة رسالة بضياع الحرية، حيث يصورون تمثال الحرية وهو مكبل من الخلف، ويشيرون إلى أن كل شيء مصيره الضياع مقابل الدفاع عن الحكومة الإسرائيلية التي تمارس الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

واعتبر نشطاء آخرين أن الصورة تعبر عن حالة القمع غير المسبوقة التي تمارس ضد طلبة الجامعات الأمريكية الرافضين لممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوقف تمويل اسرائيل بالأسلحة.

ورأى مدونون أن الشرطة الأمريكية تقوم باعتقال تمثال الحرية لدعمه لأهل غزة، وأن بذلك تكون

الحرية قد انتهت.

اقرأ أيضاً:

امرأة من نار .. حكاية نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة