الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاته.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة الإذاعي أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود
أحمد أبو السعود

أحمد ابو السعود.. تستعد أسرة الإذاعي أحمد أبو السعود اليوم 5 مايو لتلقي عزاؤه، في قاعة السلام بمسجد الشرطة في صلاح سالم، حسبما أعلن نجله الدكتور حازم أبو السعود عن مكان العزاء من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

معلومات عن الإذاعي أحمد أبو السعود

الإذاعي أحمد أبو السعود هو رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية الأسبق، وهو أيضًا مسئول الإعلام العسكري في الإذاعة المصرية خلال حرب أكتوبر، وابنه هو الإذاعي طارق أبو السعود.

بدأ مسيرته في الإذاعة منذ أن كان في الثانويه العامة حيث كان يكتب الشعر وينشره في مجلة سودانية بالقاهره واستمرت تلك الهواية معه إلى دخوله الجامعة وهناك تعرف على الصحفي اسعد حسني كان يعمل سكرتير تحرير في جريدة الجمهورية، وكان لديه جريدة اسمها العالم العربي جعله يكتب فيها لحين تخرجه من الجامعه وبعدها كان سبباً في دخوله لمجال الإذاعة حيث عرفه على مذيعة كانت تعمل وقتها في مجال الإذاعة وهي سعاد حسن، وأخبره بأنها سوف تستضيف معها في إحدى حلقات برنامجها وطلب منه أن يلقي إحدى قصائده وعندما أُزيعت تلك القصيده اتصل فاروق خرشيد بصديقه أسعد وطلب منه أن يرسله إليه، وعندما قابله طلب منه أن يعمل في إحدى صفحات المجلة الثقافية الخاصة به نظير مبلغ 5 جنيهات كل اسبوع، وبعدها تعرف داخل الإذاعة على مكرم البلاسي الذي كان متزوجاً من نوال النحاس كبيرة المذيعين للبرامج الموجهة وقتها، وطلب منه أن يقدما في اختبار المذيعين، ونجح أحمد أبو السعود وظل ثلاثة أشهر يعمل في البرامج الموجهة إلى أن تأسست إذاعة الشرق الأوسط، وبعدها تفاجئ بمكالمة من رئيس الإذاعة باختيار ضمن المجموعة التي ستعمل في إذاعة الشرق الأوسط، وجعله أيضًا عضوًا في لجنة اختيار المذيعين.

جنازة أحمد أبو السعود

وأقيمت جنازة أحمد أبو السعود، ظهر أمس، من مسجد السيدة نفيسة، بحضور المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأيضًا الإعلامي أحمد الطاهري، والإعلامي عبد الفتاح مصطفى رئيس شبكة راديو 90.90 ، وأيضًا المطرب، مينا عطا والإذاعي محمد نشأت.

وكانت الشركةُ المتحدةُ للخدماتِ الإعلاميةِ، قد نعت الإذاعي أحمد أبو السعود في بيان صحفي لها، كما نعته أيضًا الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين الإذاعي، مؤكدين أن الراحل تميز بمسيرة مليئة بالإنجازات والعطاء للعمل الإعلامي وأنه لديه بصمات واضحه بالإذاعة المصرية لكونه أحد رواد الإعلام المصري الذين قدموا إعلامًا مهنيُا متميزًا، بجانب دوره الإعلامي والوطني أثناء حرب أكتوبر المجيدة.


اقرأ أيضًا:


بعد رحيلها.. معلومات لا تعرفها عن الإذاعية الكبيرة منيرة يوسف


الإذاعية إيناس جوهر.. ابتعدت عن التمثيل بسبب ثلاثي اضواء المسرح.. لم تستطيع استكمال برنامج ”كلمتين وبس” بعد وفاة فؤاد المهندس .. لها قصة مثيرة مع محمد عبد الوهاب وسر ابتعادها عن التلفزيون

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.