الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

في الإسكندرية.. جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال الامتحانات 2024

جدول تخفيف أحمال الكهرباء
جدول تخفيف أحمال الكهرباء

جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال الامتحانات.. زادت عمليات البحث حول تلك الموضوعات لدرجة أنها أصبحت الأكثر قراءة وبحثًا عبر شبكة الإنترنت لرغبة الكثيرين في معرفة جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد.

وتزامنًا مع بدء امتحانات نهاية العام الدراسي الثاني، قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنفيذًا لغربة أوليا الأمور والطلاب تعديل جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال الامتحانات.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال الامتحانات

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات النقل للصفوف فى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفنى، والجامعات للعام الدراسى 2023/ 2024 بدأت بعدد من محافظات الجمهورية لعل أبرزها محافظة الإسكندرية، وبناءً على ذلك تم تعديل مواعيد خطة تخفيف الأحمال.

جدول مواعيد تخفيف الأحمال الجديد بالإسكندرية

وعلى الفور، أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ، في جدول مواعيد تخفيف الأحمال الجديد بالإسكندرية، مراعاة لـ امتحانات المدارس والجامعات.

وشملت خطة تخفيف الأحمال 11 مجموعة، ويتم توزيع مواعيد انقطاع الكهرباء على موعد أساسي هو من الساعة الثالثة عصراً وحتى السابعة مساء كل يوم، خلال الفترة من 8 مايو 2024، وحتى 20 يوليو المقبل 2024.

وسبق أن أعلن مجلس الوزراء في يوليو 2023، عن خطة تخفيف الأحمال في البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، عبر تطبيق مواعيد قطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في ظل نقص الوقود والصعوبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة للاستيراد.

وفي إطار الحرص على مصلحة طلاب المدارس والجامعات وانتظام سير عملية الامتحانات، وبناء على التنسيق مع قطاع البترول، فقد تقرر تعديل جدول تخفيف الأحمال ابتداء من اليوم 8 مايو وحتى 20 يوليو بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية، لتصبح من 3 حتى 7 مساء، موزعة على جميع مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد مدة الفصل عن كل منطقة عن ساعتين.

ولهذا قررت الشركة القابضة لكهرباء مصر تنفيذ جدول تخفيف الأحمال الجديد خلال الامتحانات 2024 بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم بعدم قطع الكهرباء وتغيير الجدول الحالي على أن يتم استعادته بعد انتهاء موسم الامتحانات، وذلك حرصاً من الدولة على مستقبل الطلاب والتأكد من تأدية الامتحانات بشكل منتظم.

إقرأ أيضًا:

بعد تعديل خطة تخفيف الأحمال.. كيف تنفذ شركات الكهرباء المواعيد الجديدة؟

جدول قطع الكهرباء بمحافظات مصر.. اعرف المواعيد الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة