تزوجت مرتين وانفصلت عن أحمد زكي بسبب الفن.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة هالة فؤاد

هالة فؤاد
هالة فؤاد

هالة فؤاد.. تصدر اسم الفنانة الراحلة هالة فؤاد، تريند مؤشر البحث "جوجل"، وذلك بمناسبة حلول ذكري وفاتها أمس، وعلى الرغم من مسيرتها الفنية القليلة ألا أنه ارتبط اسمها باثنين من أكثر الفنانين موهبة هما الفنان الراحل أحمد زكي، وهيثم أحمد زكي، فكانت زوجة الأول وأم الثاني ولم تترك فرصة في لقاءاتها التليفزيونية إلا وتحدثت عنهما، لأنهما مرحلة أساسية من مراحل حياتها الشخصية والفنية، وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياتها.


هي هالة أحمد فؤاد، من مواليد يوم 26 مارس عام 1958، في مدينة القاهرة، وعندما بلغت عامين من عمرها، بدأ والدها المخرج أحمد فؤاد يجعلها تقدم بعض الأدوار الصغيرة في أفلامه، منها "العاشقة" و"إجازة بالعافية" و"رجال في المصيدة"، لذا أحبت الفن منذ صغرها، وهي حاصلة على بكالوريوس كلية التجارة سنة 1979.

البداية الحقيقية لـ هالة فؤاد

وبعد قدمت أدوارًا صغيرة في أفلام منها "البنت اللي قالت لأ" و"عاصفة من الدموع"، كانت البداية الحقيقية لهالة فؤاد من خلال فيلم "مين يجنن مين" والذي لعبت بطولته بجانب ​محمود ياسين​، حسين فهمي​، وقدمت بعده العديد من الأعمال منها"سجن بلا قضبان" و"الأوباش" و"الحدق يفهم" و"عشماوي" و"السادة الرجال" و"المليونيرة الحافية" و"شقاوة في السبعين" و"حارة الجوهري"، ونتيجة لما تمتعت به من خفة دم، شاركت في بطولة فوازير "المناسبات" مع ​يحيى الفخراني​ و​صابرين​ عام 1988، وشاركت أيضاً العديد من المسلسلات منها "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، وهو العمل الذي جمعها بأحمد زكي، و"الإنسان والمجهول" و"الحياة مرة أخرى" و"ثمن الخوف" و"رجال في المصيدة"، وكان آخر أفلامها "اللعب مع الشياطين" الذي عرض عام 1991 قبل أن تتخذ قرارًا بالاعتزال.

قصة حب هالة فؤاد وأحمد زكي

وخلال عام 1981، أثناء تصويرها لمسلسل "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، نشأت قصة حب كبيرة بينها وبين أحمد زكي، والذي لم يحب إمرأة مثلها، وتزوجا خلال عام 1983 في حفل زفاف أسطوري، وأنجبا إبنهما الوحيد الفنان الراحل ​هيثم أحمد زكي​، ولكن زواجهما لم يدم طويلًا حيث انفصلا بسبب انشغالها بالتمثيل، وهو كان يرغب في أن تتفرغ للحياة الزوجية.

زوج هالة فؤاد الثاني

وبعد الإنفصال إلتقت هالة فؤاد بزوجها الثاني وهو الخبير السياحي عز الدين بركات، وأنجبت منه إبنها الثاني رامي، وبعد زواجها حاول أحمد زكي الانتحار، بعد أن علم بخبر زواجها للمرة الثانية لغيرته الشديدة عليها.


وكان أحمد زكي في لقاء صحفي قال إنها كانت نموذجاً هائلاً للزوجة الرائعة، ولكن لم تكتمل الحياة بينهما لحبها للفن، وبعد أن أنجبت هيثم قررت العودة للفن مرة أخرى، وهو ما كان يرفضه، فبدأت الخلافات بينهما، وأصبح أحمد زكي عصبياً وعنيداً معها لدرجة كبيرة، فلم تستطع التأقلم مع الأمر، فإتفقا على الإنفصال بعد عامين من الزواج، ولم ينكر زكي أنه عاملها بقسوة وظلم وقتها.


عام 1990 نجت هالة فؤاد من مضاعفات ولادة متعسرة، وأصيبت بجلطات في قدمها وكانت على وشك الموت، ما جعلها تقرر الإعتزال وارتداء الحجاب والاتجاه للتقرب من الله، بعد أن شعرت بأن حياتها قصيرة، على الرغم من نجوميتها الكبيرة في تلك الفترة، وبعد مدة، فوجئت هالة فؤاد بإصابتها بمرض السرطان، فتم تشخيص حالتها بسرطان الثدي، وبدأت رحلة العلاج بين فرنسا والقاهرة، وبعد فترة عاودها المرض بشكل أشرس فقررت أن تواجهه بشجاعة.


وأثناء تواجدها في المستشفى لتلقي العلاج، فوجئت بوفاة والدها المخرج أحمد فؤاد، فدخلت في غيبوبة متقطعة، ونُشر خبر وفاتها في الصحف مرتين، وفي أول مرة تم تكذيب الخبر، وفي العاشر من مايو عام 1993 توفيت هالة فؤاد بعد صراع مع المرض، وهي في عمر الـ35 عاماً

وفاة هالة فؤاد

وتوفيت هالة فؤاد، أثناء أن كان نجلها الفنان هيثم أحمد زكي يبلغ من العمر 6 أعوام، وذلك عام 1993، كما انفصل والداه وهو رضيع، ومن المفارقات والمصادفات الغريبة، أن هيثم توفي بنفس عمر والدته الفنانة هالة فؤاد، عن عمر ناهز 35 عاما، بعد رحلة دامت 4 سنوات مع سرطان الثدي.

اقرأ أيضًا:

انفصلت عن أحمد زكى بسبب الفن واعتزلت بعد مرضها .. نافست نجمات الفوازير والسرطان أنهى حياتها .. حكايات مأسوية فى حياة هالة فؤاد


تزوجت مرتين وانفصلت عن النمر الأسود أحمد زكي ونجت من الموت بأعجوبة.. محطات في حياة هالة فؤاد في ذكرى ميلادها

تم نسخ الرابط