الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

يصيب بالتوتر.. تأثيرات خطيرة لنوبات المزاج السيء

المزاج السيء
المزاج السيء

يتعرض الأشخاص في بعض الأحيان نوبات من المزاج السيء، نتيجة المرور بالمواقف اليومية القاسية مع المحيطين بنا سواء في المنزل أو العمل وبين الأصدقاء، ما يتسبب لدى الكثيرين في مضاعفات صحية، جسدية ونفسية. الأمر الذي يستدعي التعرف عليها حتى يتم الابتعاد عنها أو علاجها.

تأثيرات خطيرة لنوبات المزاج السيء

مع تكرار الدخول في نوبات المزاج السيء، يكون قد حان الوقت للتوقف عن السماح للأسباب التي تؤدي إلى ذلك، خاصة إذا كانت ذات تأثيرات نفسية وجسدية خطيرة على الأشخاص، ويتولى تقرير صحي نشر في موقع webmed، شرح هذه التأثيرات وتوضيحها، لتوجيه الأشخاص نحو مدى خطورة المزاج السيء على الصحة واتخاذ ما يلزم.

تأثيرات خطيرة لنوبات المزاج السيء

أثر المزاج السيء على الصحة يمكن أن يكون كبيرًا ويشمل تأثيرات نفسية وجسدية. من الناحية النفسية، يمكن أن يؤدي المزاج السيء إلى زيادة مستويات التوتر والقلق، وتدهور الحالة المزاجية بشكل عام، وزيادة احتمالية الاكتئاب. هذا بدوره يؤثر على الأداء اليومي والتفكير الإيجابي، مما يؤثر على العلاقات الاجتماعية والعملية.

من الناحية الجسدية، قد يؤدي المزاج السيء إلى زيادة في مستويات هرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول والأدرينالين في الجسم، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم، وتقليل نظام المناعة مما يزيد من العرضة للإصابة بالأمراض، وتأثير ذلك على الهضم والنوم.

يعتبر الحفاظ على صحة عقلية جيدة بمثابة جزء أساسي من الصحة الشاملة، لذا يجب على الأفراد الاهتمام بصحتهم النفسية والعمل على تحسين المزاج والتعامل مع التحديات بإيجابية.

اقرأ أيضاً: لتقليل التوتر.. عادات ذهبية للطلاب قبل الامتحانات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.