الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

لتقليل التوتر.. عادات ذهبية للطلاب قبل الامتحانات

الطلاب قبل الامتحانات
الطلاب قبل الامتحانات

عادات ذهبية للطلاب قبل الامتحانات.. خفض مستويات الإجهاد والتوتر بين الطلاب قبل الامتحانات أمر بالغ الأهمية لتعزيز الصحة العقلية والنجاح الأكاديمي، وهو ما يتطلب اتباع بعض العادات الذهبية اليومية التي تضمن الاستقرار النفسي لديهم ومن ثم الحصول على مستوى عال من التركيز والتحصيل.

عادات ذهبية تقلل التوتر لدى الطلاب قبل الامتحانات

وتتمثل بعض العادات الذهبية التي تساعد الطلاب على التحكم في الحالة النفسية لديهم وتقلل من التوتر قبل الامتحانات، وفق موقع healtline، في الآتي:

1. الإدارة الفعالة للوقت:

تشجيع الطلاب على وضع جدول زمني للدراسة يسمح بالراحة والاسترخاء والتوازن الجيد بين وقت الدراسة والأنشطة الترفيهية. وهذا يمكن أن يقلِّل من الشعور بالارتباك والتوتر.

2. التمارين الرياضية المنتظمة:

النشاط البدني مخفف للإجهاد بشكل فعال، لذلك ينبغي على الوالدين تشجيع التلاميذ على ممارسة التمارين بانتظام، سواء كانت المشي السريع، اليوجا، أو أي شكل آخر من أشكال الحركة، إذ أن التمارين تطلق مادة الإندورفين، التي تشعر الشخص بالراحة والسعادة.

3. عادات الأكل الصحي:

يؤدي النظام الغذائي المتوازن جيداً دوراً هاماً في السيطرة على الإجهاد. لذلك فإن تشجيع الطلاب على تناول وجبات مغذية تغذي أجسامهم وأدمغتهم أمر ضروري، كما ينبغي تجنب الإفراط في الكافيين، والسكر، لك نها مشروبات تعزز من الشعور بالتوتر.

4. النوم المناسب:

يمكن أن يؤدي نقص النوم إلى تفاقم الإجهاد والتداخل مع الوظائف المعرفية، لذلك يفضل حصول الطلاب على قسط كافي من النوم يتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات كل ليلة. وذلك لأن الراحة الكافية أمر بالغ الأهمية لتعزيز الذاكرة والأداء المعرفي.

5. تعزيز مستوى الانتباه:

يمكن أن يساعد تعليم الطلاب تمارين الانتباه مثل التنفس العميق أو التأمل أو الاسترخاء التدريجي للعضلات، على الحفاظ على الهدوء والتركيز خلال الأوقات العصيبة.

6. الدعم الاجتماعي:

تشجيع الطلاب على التماس الدعم من الأصدقاء والعائلة والمعلمين أو المستشارين، حيث أن التحدث عن مشاعرهم وشواغلهم يمكن أن يسهم في تقليل مستوى التوتر لديهم، ويخفف مشاعر العزلة.

7. ممارسة الهوايات والإبداع:

الانخراط في الأنشطة التي يتمتعون بها ويحبونها مثل الرسم والاستماع إلى الموسيقى، يمكن أن يشعرهم بالراحة والهدوء، حيث يقضي ذلك على المشاعر السلبية لديهم، وبالتالي يزيد عندهم مستوى التركيز والشعور بالهدوء.

اقرأ ايضا:

«زيت اللافندر».. الحل السحري للتخلص من الإجهاد والتوتر

ما أفضل طريقة للتخلص من الإجهاد والتوتر؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.