الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«زيت اللافندر».. الحل السحري للتخلص من الإجهاد والتوتر

زيت اللافندر
زيت اللافندر

من المعروف لدى الجميع أن المعاناة من القلق والتوتر هما من أخطر الأمور التى تعرض الإنسان للإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل السكرى والضغط والصداع والقلب كما أنها تجعل المناعة أقل بكثير.

ذكر موقع " everydayhealth " أن بعض المواد الطبيعية قادرة على علاج التوتر والقلق والاجهاد وفتور الطاقة وحماية الانسان من الاصابة بمضاعفاتها والامراض المترتبة عليها كالصداع والاكتئاب.

ومن بين أقوى العلاجات الطبيعية القادرة على علاج القلق والتوتر والاكتئاب والاجهاد دون ادوية هى زيت اللافندر وتشير أبحاث عديدة إلى أن اللافندر له القدرة على تحسين الحالة المزاجية .

ومن بين الدراسات الحديثة بحث نشرت نتائجه منذ عاميين في مجلة العلاجات التكميلية في الطب أن أعراض متلازمة ما قبل الطمث تحسنت لدى النساء بعد استنشاق زيت اللافندر الأساسي، كما وجدت دراسة اخرى نشرت في المجلة الدولية لممارسات التمريض ، أن علاجات التدليك الانعكاسي بزيت اللافندر فوائد نفسية ، وتقلل من القلق والاكتئاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.