الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 04:34 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. حزب الله يستهدف موقع عسكري إسرائيلي بالتزامن مع لقاء حسن نصرالله وخليل الحية

 حسن نصرالله وخليل الحية
حسن نصرالله وخليل الحية

حزب الله اللبناني.. تزايدت وتيرة الحرب الدائرة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، منذ بداية الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني.

حزب الله يستهدف أجهزة تجسس إسرائيلية

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، عن استهداف ‏المنظومات الفنية والتجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام: "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر اليوم الأربعاء، ‏المنظومات الفنية والتجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة وتم تدميرها".

الجدير بالذكر أن صفارات الإنذار الصاروخية ما زالت تدوي في منطقة جبل ميرون في شمال إسرائيل، حيث يطلق حزب الله العشرات من المقذوفات من لبنان.

لقاء حسن نصرالله وخليل الحية

ويأتي استهداف حزب الله اللبناني للموقع العسكري الإسرائيلي، خلال لقاء الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بـ خليل الحرية، وفقًا لما أوردته قناة المنار التابعة للحزب.

وأفادت القناة: بأن "الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله استقبل وفدًا قياديًا من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ‏الدكتور خليل الحية وضم اللقاء محمد نصر وأسامة حمدان حيث جرى تقييم موسع ومعمق ‏للأحداث والتطورات القائمة في قطاع غزة خصوصاً وفلسطين المحتلة عمومًا وجبهات المساندة المختلفة".

وتابعت: "كذلك ‏جرى استعراض مجريات المفاوضات الأخيرة وما آلت إليه المواقف السياسية الدولية والتحركات الطلابية في ‏أماكن كثيرة من العالم. وتم التأكيد على وحدة الموقف ومواصلة بذل كل الجهود الميدانية الجهادية والسياسية ‏والشعبية من أجل تحقيق الأهداف الشريفة التي سعى إليها طوفان الأقصى وإنجاز الانتصار الآتي والموعود مهما ‏بلغت التضحيات".

ولفتت المنار بتقريرها إلى أنه تم خلال اللقاء "الإشادة بمستوى التعاون والتضامن القائم بين مختلف جبهات وحركات محور المقاومة ‏وتضحياتهم في سبيل هذه الغاية".

حزب الله يستهدف قاعدة ميرون بـ 40 صاروخًا

وكانت تقارير اعلامية قد أشارت إلى أنه تم إطلاق نحو 40 صاروخًا من جنوبي لبنان تجاه قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية؛ بينما تشير تقديرات إلى إطلاق 80 صاروخا من لبنان على القاعدة الإسرائيلية ومناطق في الجليل الأعلى والغربي.

كما سقط صاروخ بركان في ثكنة "بيرانيت" العسكرية الإسرائيلية قرب حدود لبنان.

اقرأ أيضًا

حزب الله اللبناني يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في تلة الكوبرا بصاروخين

عاجل.. حسن نصر الله يهدد إسرائيل بضرب إيلات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy