الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 08:05 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات يومية لتضييق المسام الواسعة بالوجه.. اهتمي بجمالك

المسام الواسعة
المسام الواسعة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة المسام الواسعة بالوجه، عادة ما تكون موجودة لدى صاحبات البشرة الدهنية، ما يمنحهم مظهراً غير لائقاً، لذلك تتسبب في إزعاج الفتيات، خاصة أن هذه المسام تتراكم بها الأتربة ومع الوقت تظهر البثور السوداء، وهي عبارة عن نقاط سوداء دقيقة تعطي الوجه مظهر داكن.

ولتقليل مشكلة المسام الواسعة على الوجه، يمكنك اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يشمل خطوات محددة.

الخطوة الأولى تتضمن تنظيف البشرة جيدًا بمنظف ملائم لنوع بشرتك، مثل المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الغليكوليك.

بعد تنظيف الوجه، ينصح بإستخدام مقشر خفيف للبشرة بشكل منتظم، مثل مقشر الألفا هيدروكسي أسيد، للمساعدة في إزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة.

يمكن أيضًا استخدام الأقنعة الطبيعية مثل الطماطم أو العسل واللبن، التي تعتبر فعالة في تقليل حجم المسام وتنظيف البشرة.

ضعي مرطبًا خفيفًا غير دهني بعد تنظيف البشرة واستخدام المقشرات، ويُفضل أن يحتوي على عناصر مثل حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة بعمق دون سد المسام.

كما ينبغي استخدام واقي شمسي بعامل حماية عالي يوميًا لحماية الوجه من أشعة الشمس.

اقرأ أيضاً: أسباب ظهور المسام الواسعة علي البشرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.