الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:50 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بمقدم 30 ألف جنيه فقط.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024
شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 التي طرحتها وزارة الإسكان، واحدة من أهم الأمور التي يتم البحث عنها عبر محرك في الفترة الحالية، وبخاصة أن المبادرة التي سبق وأطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم مجموعة مميزة من الخدمات لمختلف الفئات والشرائح الاجتماعية.

وفي الساعات الماضية، أجرى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولات لمتابعة معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدن السادات والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة، مؤكدَا أن المبادرة الرئاسية تستهدف توفير المسكن الملائم والميسر لمختلف شرائح الدخل من المواطنين سواءً بالمدن الجديدة أو المحافظات.

تفاصيل شقق سكن لكل المصريين 2024

وأوضح وزير الإسكان أن مبادرة إن "سكن لكل المصريين" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستهدف 3 محاور من أصحاب الدخول، هي "محور محدودي أو منخفضي الدخل، ومحور متوسطي الدخل، ومحور فوق المتوسط أو المتميز".
وشدّد الجزار على ضرورة زيادة الجهد في مواقع المشاريع المختلفة التابعة للمبادرة بتكثيف العمالة والمعدات، وتقديم الدعم لمشروعات المرافق والطرق والخدمات بجانب تنفيذ الوحدات السكنية، بهدف تسليم الوحدات السكنية للمستحقين مع توفير كافة المرافق والخدمات.

شروط حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين 5

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي قد كشف في وقت سابق أن الوحدات السكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين 5، بمساحات تتراوح بين 75 إلى 90 مترًا، ومقدم حجز يبدأ من 30 ألف إلى 35 ألف جنيه، بخطة سداد ميسرة تمتد إلى 20 عاما، بنظام أقساط ربع سنوي يبدأ من 6 آلاف جنيه، بشرط توافر الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن يكون المتقدم لم يستفيد من قبل من مشاريع الإسكان الاجتماعي.
  • أن يكون الشخص لديه دخل شهري ثابت يتناسب مع قيمة القسط.
  • تقديم ضامن.

أوراق حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين 5 ورابط التقديم

وأعلنت وزارة الإسكان أن التقديم على شقق سكن لكل المصريين 5، الأولى يكون بطريقتين هما التقديم من خلال مكاتب البريد المصري، أو إلكترونيًا عبر موقع وزارة الإسكان من خلال هذا الرابـــط: https://mhuc.gov.eg/
وللقديم ينبغي توافر مجموعة من المستندات وهي:
• صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
• قسيمة الزواج.
• شهادة ميلاد الأولاد إذا وجدوا.
• مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز.
• إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.
• إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.
• تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

اقرأ أيضا

المتر يبدأ من 15 ألف.. تفاصيل وحدات وزارة الإسكان المطروحة في حدائق أكتوبر 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy