الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 02:43 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

تسريب الامتحانات
تسريب الامتحانات

تسريب الامتحانات .. قالت منى ابو غالي مؤسس حوار مجتمعي تربوي وإئتلاف تحيا مصر بالتعليم ، أنه فيما يخص تسريب او تداول امتحانات الصف الثالث الاعدادي بما انه على مستوى المحافظات قإن من يتحمل التسريب المحافظة وليست وزارة التربية والتعليم ولكن الوزارة تتحمل مسئولية عدم قدرتها على منع الغش الإلكتروني.

مني ابو غالي : ينبغي وجود مؤسسات تتحد لكي تتصدي لظاهرة تسريب الامتحان


وأضافت منى ابوغالى في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه ينبغي وجود مؤسسات تتحد لكي تتصدي لظاهرة تسريب الامتحانات الموجودة من 2016 حتى بعد قرارات الوزارة بعقاب كل من يشارك في التداول او التسريب ولكن لا تزال الظاهرة مستمرة ومعني ذلك أن هناك تقصير في التفتيش والمتابعة الجيدة وذلك لو افترضنا أن المسؤول عن التسريب هم الطلاب.

مني ابو غالي

وشددت منى ابو غالي أن هناك عدد من مسؤلي تسليم وتسلم ومراقبين أو أي طرف له علاقة بورق الأسئلة يمكن أن يكون هو سبب تسريب الامتحانات أو تداول الأسئلة


وأوضحت أن هناك أهالي تأكد أنها بالفعل بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها وفكرة التداول بعد اللجان ماهي إلا زيادة في أرباح الفاسدين
والعام ماقبل الماضي وجدنا صور تداولت كثيرا لامتحانات الثانوية العامة بجانب الظرف الخاص به أو كوب عصير، وهكذا
وهذا معناه انه بالفعل هناك تسيرب للامتحان وليس تداول الكتروني فقط.

وتابعت منى ابوغالى أن الشكوي من التسريبات نجدها كتيرا من خلال جروباتنا الواتس او الفيس بوك أن هناك فساد بدأ من عام 2016 بداية ولادة شاومينج بالفعل كانت امتحانات الثانوية العامة تباع والطلبه تذهب للجان وهي تعرف الامتحان ايه مشيرة إلي أن التسريبات تطورت من فقط الثانوية العامة كشهادة لتتسع وتشمل صفوف النقل والشهادة الإعدادية.


اقرأ أيضا ..

مادة العلوم بالإجابات.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية

بعد تسريب الامتحانات.. تعليم القاهرة: تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy