الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 03:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير العمل يلقي كلمة بمؤتمر « الحوار الأفريقي الخليجي» بالدوحة غدًا

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

يشارك حسن شحاتة وزير العمل، غدًا الأربعاء، في مؤتمر" إطلاق الحوار الأفريقي-الخليجي" بشأن انتقال العمالة،والمُنعقد في الدوحة عاصمة قطر،والذي يرأس جلساته علي بن صميخ المُري ،وزير العمل بدولة قطر ،وحضور السفيرة ميناتا سامات عن مفوضية الإتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الإجتماعية ،و محمد حسن العبيدلي مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الإجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي،ومشاركة عددِ من وزراء العمل ،وممثلو منظمات " العمل الدولية"،"والدولية للهجرة"،و"المُفوضية الأفريقية"،والمُجتمع المدني،وخبراء،وأكاديميون.

وزير العمل يلقي كلمة بمؤتمر حوار الدوحة

وبحسب بيان وزارة العمل اليوم، سوف يلقي الوزير كلمة في مؤتمر "حوار الدوحة"،بشأن انتقال العمالة بين "الخليج "،والدول الإفريقية،وذلك بمشاركة 33 دولة، تشمل بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأردن ولبنان، و25 دولة إفريقية.

ووصل إلى الدوحة في وقت سابق،أعضاء اللجنة الفنية التحضيرية للحوار، فيما يقوم المكتب التنفيذي لمجالس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، بدور محوري في تنسيق سياسات ومعايير العمل، تنسيقًا مع "مفوصية الإتحاد الافريقي "،ووزراء العمل والتشغيل من القارة السمراء.

أهداف مؤتمر حوار الدوحة

ويأتي "حوار الدوحة" في إطار الاتفاق بين دولة قطر والاتحاد الإفريقي، بغرض تطوير آلية تشاورية بين الدول الإفريقية والدول الخليجية، لتطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز جهود التعاون الإقليمي والشراكات الرامية لتحسين استقدام العمالة من الدول الإفريقية، وتعزيز مبدأ الانتقال العادل بين الأقاليم.

ومن المتوقع أن يكون هذا"الحوار"، مُنتدى دائم وغير مُلزم تقوده الدول، بمشاركة المنظمات ذات الصلة بصفة مراقب، كما يوفر الحوار بيئة ملائمة لتبادل صريح ومفتوح للأفكار، بما يعزز روح الثقة والتعاون والشراكة، وصولا لأفضل المعايير لانتقال العمالة من دول إفريقيا .

اقرأ أيضا:

بعد 5000 وظيفة باليونان.. وزير العمل يكشف تفاصيل تصدير عمالة مصرية إلى قبرص

توجيهات عاجلة من وزير العمل بشأن عمالة موسم حج 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy