الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:01 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

داليا الحزاوي: أولياء الأمور يشتكون من أخطاء في امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2024

امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالإسكندرية
امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالإسكندرية

بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء طلاب الشهادة الإعدادية 2024 حول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في عدة محافظات.

وفي هذا الشأن قالت الحزاوي إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الجبر في محافظة الإسكندرية جاء مناسبًا للطلاب دون تعقيدات، إلا أن بعض الطلاب اشتكوا من وجود أخطاء في الامتحان وطالبوا بمراعاتها عند التصحيح.

وأضافت الحزاوي أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة، فقد كان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط باستثناء سؤال واحد غير مباشر يتطلب تركيزًا كبيرًا، أما امتحان اللغة الإنجليزية في محافظة الجيزة كان سهلًا ومباشرًا.

وأشارت إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في امتحان الهندسة في محافظة الشرقية طويلًا وفوق مستوى الطالب المتوسط، مما جعل الطلاب يصفونه بأنه امتحان ثقيل ويحتاج إلى وقت أطول.

مشاكل اللجان وارتفاع درجة الحرارة

ولفتت الحزاوي إلى أن هناك شكاوى من بعض اللجان التي تعاملت بصعوبة مع الطلاب، مما تسبب في توترهم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

تصريحات مدير المديرية أيمن موسى

أفاد أيمن موسى، مدير المديرية، بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 200,119 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات في 1,223 لجنة موزعة على 35 إدارة تعليمية، مشددًا على ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والحفاظ على الكاميرات الموجودة في اللجان، وتشغيل المراوح الجانبية مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، وتواجد طبيب دائم باللجنة.

اقرأ أيضًا

داليا الحزاوي تحذر من انتشار الغش في الامتحانات وتطالب بإجراء حاسم ضد شاومينج

التعليم تصدر قرارا جديدا بمنح حافز للمعلمين المعينين في مسابقة الـ30 لف معلم .. ننشر نص القرار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy