الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 23 يونيو 2024 08:04 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

في اليوم العالمي للشاي 2024.. ما هي فوائد تناوله يومياً؟

اليوم العالمي للشاي
اليوم العالمي للشاي

في اليوم العالمي للشاي الذي يوافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري، يُعتبر الشاي من المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة في عدد من الثقافات، فهناك من يعتبره المشروب الأساسي له على مدار اليوم بجانب المشروبات الآخرى.

اليوم العالمي للشاي 2024

حظر الكثيرون من تناول الشاي باستمرار، حيث نشر تقرير طبي بموقع هيلث لاين، يعتبره وسيلة لإعاقة عملية الهضم، كما يعمل على تكسير الحديد إذا تم تناوله بعد الأكل مباشرة، وعلى الرغم من كل ذلك لكنه من المشروبات التي يُعزى إليها فوائد عديدة. وفي اليوم العالمي للشاي إليك بعض فوائد تناول الشاي يومياً:

فوائد الشاي في يومه العالمي

1. تحتوي أوراق الشاي على مركبات تسمى البوليفينولات التي تعتبر مضادة للأكسدة وتساهم في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

2. شرب الشاي قد يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية نظرًا لقدرته على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

3. يحتوي الشاي على الكافيين الذي يمكن أن يُساهم في تحسين اليقظة وتعزيز الانتباه.

4. تناول الشاي الأخضر يمكن أن يُساعد في تسريع عملية الأيض وبالتالي تحسين عملية حرق الدهون في الجسم.

5. الشاي يمكن أن يُساهم في تعزيز جهاز المناعة نظرًا لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة.

من الجدير بالذكر أنه ينبغي تناول الشاي بشكل معتدل وعدم الإفراط في تناوله نظرًا لاحتوائه على الكافيين وقدرته على التفاعل مع بعض الأدوية. كما يُفضل استشارة الطبيب قبل تضمين الشاي في نظامك الغذائي اليومي.

اقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للضحك 2024.. ما هو تأثيره على الصحة؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy