الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 01:50 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات للقضاء على الشعور بالحر

أطعمة تزيد الشعور بالحر
أطعمة تزيد الشعور بالحر

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تزيد من الشعور بالحر أو تسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم نتيجة لتأثيرها على عملية الهضم أو نتيجة لتفاعلات كيميائية داخل الجسم. إليك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تسبب الحرارة وفق أخصائي التغذية، إبراهيم الأحمدي، وهي كالتالي:

1. الأطعمة الحارة: مثل الفلفل الحار، والكرياتين، والفجل، حيث تحتوي هذه الأطعمة على مركبات تساهم في زيادة درجة حرارة الجسم.

2. البهارات: مثل الكمون، والزنجبيل، والقرفة، حيث تحتوي البهارات على مواد تسبب زيادة في درجة حرارة الجسم.

3. القهوة والشاي: حيث يحتوي كل من القهوة والشاي على الكافيين، والذي يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب وبالتالي يزيد من الحرارة في الجسم.

4. الطعام الدهني: تناول الأطعمة الدهنية بكميات كبيرة يمكن أن يجعل عملية الهضم تستهلك طاقة أكثر، مما يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم.

5. الكحول: يمكن لتناول الكحول أن يسبب توسع الأوعية الدموية في الجلد وبالتالي زيادة فقد الحرارة من الجسم، مما يعطي الشعور بالحر.

يجدر بك التحلي بالحذر والتعقل عند تناول هذه الأطعمة والمشروبات، خاصة في الأيام الحارة، والتأكد من شرب الكمية الكافية من الماء للحفاظ على توازن حرارة الجسم.

اقرأ أيضاً: هذه الأطعمة تقوي جهاز المناعة.. تعرف عليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy