الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 04:43 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة تقوي جهاز المناعة.. تعرف عليها

أطعمة
أطعمة

من المعروف لدى الجميع أن هناك العديد من الأشخاص ممن يتعرضون للإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا مع التقلبات الجوية التي تشاهدها البلاد، فيحتاج العديد إلي تقوية جهاز المناعة بغرض التصدي للأمراض و الفيروسات التي تزيد في فصل الشتاء نظرا لبرودة الجو.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما قدمته الدكتورة جيهان أحمد الدمرداش، أخصائية الجلدية والتجميل و الليزر أخصائيه تغذيه علاجيه و سمنه و نحافه، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك، أطعمة تقوى جهاز المناعة وتحميك من الإصابة بـ نزلات البرد والفيروسات.

-السبانخ.. تحتوى علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين سي والحديد، وجميعها عناصر غذائية من دورها تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بنزلات البرد.

-البروكلي.. كنز مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين أ وسي، وأيضا غني بمضادات الأكسدة ونسبة عالية من الألياف، لذا فتناولك له يعد قيمة غذائية جيدة.

-الفلفل الألوان.. يحتوي علي مضادات الأكسدة وفيتامين سي مما يعمل على رفع جهاز المناعة ويساعد على حمايتك من الأمراض.

-البرتقال.. كنز غني بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة، وتناوله له خلال فصل الشتاء يعد من الحيل الجيدة التي تقوي الجهاز المناعي الحد من الإصابة بنزلات البرد.

-الكيوي.. يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين سي والبوتاسيوم ولذا تناولك له يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بنزلات البرد.

- الجوافة.. مليئه بقيمتها الغذائية العالية فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي و تحتوي على فيتامين أ و الألياف الغذائية و البوتاسيوم و المغنيسيوم و النحاس و جميعها تعتبر من العناصر الهامة لصحة الجسم.

nawy