الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 02:24 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تأييد حكم إعدام سفاح الإسماعيلية «دبور».. وتفاصيل مثيرة بجلسة النقض اليوم

سفاح الاسماعيلية
سفاح الاسماعيلية

محاكمة سفاح الاسماعيلية .. أسدلت محكمة النقض اليوم الستار على واقعة سفاح الاسماعيلية الدموية برفض الطعن المقدم منه وتأييد حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة الجنايات.

آثارت واقعة سفاح الإسماعيلية الشهير بـ"دبور" غضب الشعب المصري، وأحدثت حالة من الخوف داخل الشارع الإسماعيلي، وعلى الرغم من محاولات دفاع المتهم في جلسة اليوم، لتخفيف عقوبة الاعدام عن سفاح الاسماعيلية، والتي كان أخرها ما طلبه المحامي في ساحة محكمة النقض، حيث طلب الدفاع عرض المتهم على لجنة خماسية، للكشف على قواه العقلية، إلا أن المحكمة قررت رفض الطعن وتأييد إعدامه.

تفاصيل محاكمة سفاح الاسماعيلية اليوم

استمعت محكمة النقض لمرافعة دفاع سفاح الإسماعيلية، على حكم إعدامه، في الطعن رقم 4660 جنايات ثاني الإسماعيلية.

وطلب الدفاع، عرض قضية سفاح الاسماعيلية على الهيئة العامة لمحكمة النقض، لبحث مسائلة توقيع كامل الهيئة مصدرة الحكم الطعين عليه، وشرح ملابسات الدعوى وصمم على الطلبات الواردة بمذكرة أسباب الطعن، وقدم حافظة مستندات، وأشار إلى منعه من الحضور بجلسة المحكمة مصدرة الحكم أو تقديم طلب للترافع رغم وجود توكيل يبيح له الترافع عن المتهم على خلاف القانون ومخالفة المحكمة للقانون بانتداب محامى في القضية رغم وجود المحامى الأصيل.

عرض سفاح الاسماعيلية على لجنة طبية

وطالب الدفاع، بعرض المتهم على لجنة طبية خماسية لتوقيع الكشف الطبي عليه لتحديد سلامة قواه العقلية.

وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية سلمت قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة.

واقعة سفاح الاسماعيلية

وتعود أحداث الواقعة التي دارت رحاها في إحدى شوارع مدينة الاسماعيلية، عندما تلقت النيابة العامة بلاغًا بقيام أحد الأشخاص بارتكاب جريمة بشعة، حيث قام المتهم بذبح أحد الأشخاص واصابة اثنين آخرين حاولا الدفاع عن المجني عليه، ولم يكتفي المتهم بفعلته بل قام بفصل رأس المجني عليه عن جسده وراح يتجول بها في الشوارع، وانتشر فيديو يوثق الواقعة على منصات التواصل الاجتماعي مما أثار حفيظة المواطنين اللذين طالبو باجراء محاكمة عاجلة للقصاص من المتهم الذي أطلقوا عليه سفاح الاسماعيلية.

خطاب سفاح الاسماعيلية إلى أسرته

أرسل سفاح الاسماعيلية، خطابا من داخل محبسه طلب فيه إحضار "مصحف وسواك وأذكار الصباح والمساء وقصص الأنبياء وكتاب مقاليد السماء والأرض" له في محبسه، كما طالب والدته بتربية حمام أبيض في بلكونة منزلهم، ساردًا كل ديونه من أجل تسديدها.

سفاح الإسماعيلية

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر.

تقرير الطب النفسي لـ سفاح الاسماعيلية

كما ثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي أن المتهم يخلو من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيّا أو عقليّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسؤولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

اقرأ ايضا:

عاد من جديد.. تفاصيل جلسة طعن سفاح الجيزة على حكم إعدامه

الجنايات تحيل أوراق سفاح الإسماعيلية للمفتى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy