الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 10:20 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ترقب جماهيرى لاجتماع البنك المركزي المصري الثالث لحسم سعر الفائدة .. تفاصيل

اجتماع البنك المركزي اليوم
اجتماع البنك المركزي اليوم

اجتماع البنك المركزي .. يترقب الجميع نتائج اجتماع البنك المركزي الثالت للعام الجاري 2024، والذي سوف يُعقد اليوم الخميس لتحديد سعر الفائدة، واتخاذ قرار «الرفع أو التثبيت أو الخفض»، حيث تجتمع لجنة السياسة النقدية بشكل دوري كل 6 أسابيع على مدار العام.

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم

اختلفت آراء خبراء اقتصاد وبنوك عاملة بالسوق المصرية، حول توقعات نتائج اجتماع البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، 23 مايو، حول سعر الفائدة، حيث رجح بعض الخبراء رفع سعر الفائدة لمواجهة تزايد معدل التضخم، بينما توقع آخرون الاتجاه نحو الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، نظرًا لتحسن الأوضاع الاقتصادية، وتراجع وتيرة التضخم، وعدم زيادة الأعباء.

توقعات اجتماع البنك المركزي اليوم

كما أكد عدد من خبراء الاقتصاد خلال الكشف عن توقعاتهم أن لجنة السياسات النقدية سوف تتجه الى رفع أسعار الفائدة، خلال الاجتماع المرتقب لمواجهة التضخم وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، موضحين أن رفع الفائدة سيسهم في كبح جماح التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية.

اجتماع البنك المركزي المصري

كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قد قررت رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بمقدار 600 نقطة أساس في اجتماع استثنائي يوم 6 مارس الماضي، إلى 27.25% و28.25% على التوالي، ليصل إجمالي نسبة التشديد في السياسة النقدية إلى 1900 نقطة أساس، بما في ذلك 300 نقطة أساس في عام 2022، و800 نقطة أساس في عام 2023، و800 نقطة أساس في عام 2024.

جدول مواعيد اجتماعات البنك المركزي في 2024

- اجتماع البنك المركزي الرابع سيتم عقده في تاريخ 18 يوليو 2024.

- اجتماع البنك المركزي الخامس سيكون مقررا له يوم 5 سبتمبر 2024.

- اجتماع البنك المركزي السادس بتاريخ 17 أكتوبر 2024.

- اجتماع البنك المركزي السابع بتاريخ 21 نوفمبر 2024.

- اجتماع البنك المركزي في تاريخ 26 ديسمبر 2024.

اقرأ أيضا:

هل ترتفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل؟

اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy