الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:17 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

منة شلبي في الحبس.. القصة الكاملة لقضية الفنانة واتهامها بحيازة وتعاطي المخدرات

حبس منة شلبي
حبس منة شلبي

قضية منة شلبي.. شهدت قضية الفنانة منة شلبي تطورات جديدة داخل محكمة النقض ليوم، التي أعلنت رفض الطعن المقدم منها على حكم حبسها سنة مع إيقاف التنفيذ وقررت تأييد الحكم.

منة شلبى في قفص الاتهام بسبب المخدرات

وكانت قضية منة شلبي قد شغلت الرأى العام، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد القبض عليها داخل مطار القاهرة الدولي، وبحوذتها كمية من المخدرات، وانقسم وقتها الشعب المصري، إلي قسمين الاول هو الذي أدان ما فعلته الفنانة منة شلبي، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة عليها مؤكدين أنها استغلت شهرتها في إخفاء وجلب المواد المخدرة أثناء عودتها الى مصر بعد انتهاء رحلة سفرها الى الخارج.

بينما تمنى أصحاب الرأي الآخر، وهم من معجبين الفنانة المشهورة منة شلبي، خروجها من أذمتها والحكم عليها بالبراءة خاصة أن عملية تفتيش حقائبها في المطار جرت في عدم حضورها.

حبس منة شلبي سنة في قضية المخدرات

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت في وقت سابق حكمها بمعاقبة الفنانة منه شلبي، بالسجن عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بحيازة وتعاطي مواد مخدرة، وذلك بعد أن تم ضبطها بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحتوي على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها حينها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

رفض الطعن المقدم في قضية منة شلبي

وقرت محكمة النقض رفض طعن الفنانة منة شلبى علي حكم الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيها، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، حيث كان محامي منة شلبي المتهمة بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليها، بسبب أن عملية تفتيش حقائبها في المطار جرت في عدم حضورها.

ضبط منة شلبي بالمخدرات في مطار القاهرة

أمرت النيابة باحالة الفنانة للتحقيق معها بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة عثر عليها أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب، ومن جانبه، أمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية، وأنكرت منة شلبي التهمة الموجهة إليها نافية علاقتها بالمواد الموجودة في حوزتها، وبعدها أخلت النيابة العامة سبيلها بغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

تفاصيل التحقيقات في قضية الفنانة منة شلبي

وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، ورود محضر التحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجرى معها.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة قرار بـ إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

اقرأ ايضا:

تأييد حكم إعدام سفاح الإسماعيلية «دبور».. وتفاصيل مثيرة بجلسة النقض اليوم

تخلص منها بطريقة بشعة.. الحكم بالاعدام على المتهم قاتل جارته في الإسكندرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy