الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:39 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عندها 90 سنة.. عجوز إيطالية تحقق رقمًا قياسيًا في سباق الجري

ماريا الفائزة
ماريا الفائزة

ندرك جميعا أن ألعاب القوى لفئة معينة من الشباب أو صغار السن، ولكن نادرًا ما نسمع أو نرى سيدة عجوز تفوز بالمراكز الأولى في ألعاب القوى الإيطالية وهي ماريا مازينجا.

عجوز إيطالية تسجل رقمًا قياسيًا في ألعاب القوى

فازت ماريا مازينجا في ألعاب القوى الإيطالية حيث تعد من أحد النجوم المجهولين في ألعاب القوى الإيطالية وسجلت رقمًا قياسيا عالميا هذا الشهر في فئة من يبلغ 90 عاما وما فوق حيث ركضت مسافة 200 متر في الهواء الطلق في 51.47 ثانية.

وماريا مازينجا من مواليد شهر أغسطس عام 1933، وتحمل حاليًا خمسة أرقام قياسية عالمية وتسعة أرقام قياسية أوروبية و28 أفضل أداء إيطالي في فئات مختلفة من سباقات السرعة لـ"الماسترز" وهي سباقات تنافسية للعدائين الأكبر سنًا يتم تنظيمها حسب الفئة العمرين وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وحققت ماريا الرقم القياسي في آخر بطولة والذي يبلغ أكثر من 53.35 ثانية والذي سجلته اليابانية إميكو سايتو.

وقالت مازينجا بعد فوزها:" انا سعيدة وراضية للغاية، كما أنني متفاجئة بعض الشيء لأنني لم أعتقد أنني ركضت بهذه السرعة".

الجدير بالذكر أن الرقم القياسي العالمي لألعاب القوى لفئة السيدات 50 وما فوق هو 24.33 ثانية، تحتفظ به العداءة الجامايكية السلوفينية ميرلين أوتي، في حين أن الرقم القياسي للسيدات 70 وما فوق هو 31.30 ثانية، والذي تحتفظ به الألمانية إنغريد ماير، كما يوجد رقما قياسيا للنساء في سن 100 سنة فما فوق وهو دقيقة واحدة و 29.79 ثانية، تحتفظ به ديان فريدمان من الولايات المتحدة.

أقرا أيضًا:

حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. الثور يحتاج الهدوء والقوس سيلاقي النجاح

حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. تحذير للجوزاء والميزان يشعر بالارهاق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy