الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 11:32 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بطاقة جديدة تظهر في ملاعب كرة القدم.. كوبا أمريكا 2024 البداية

البطاقة الوردية
البطاقة الوردية

بعد مقترحات البطاقة البيضاء والزرقاء، فجر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" اليوم الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل، باستخدام بطاقة جديدة في ملاعب كرة القدم، خلال منافسات النسخة المقبلة من كوبا أمريكا 2024.

وقال الكونميبول في بيان رسمي: "أعلنت إدارة المسابقات والعمليات في الكونميبول أنه بجانب التغييرات الخمسة لكل فريق المسموح بها بموجب اللوائح، يُضاف تغيير سادس محتمل لرعاية صحة اللاعبين".

وأضاف:" هذا تبديل إضافي في حالة الاشتباه في إصابة الرأس وارتجاج، بمجرد إجراء تبديل اللاعب المصاب بالارتجاج، سيتم منح الفريق المنافس أيضاً بديلاً إضافياً بموجب القاعدة".

قواعد استخدام البطاقة الوردية في كوبا أمريكا

  • يتم استخدام البطاقة الوردية للسماح بتبديل سادس في حالة الاشتباه في وجود إصابات في الرأس أو ارتجاج في المخ.
  • لا يجوز إجراء هذا التبديل إلا مرة واحدة لكل فريق بالإضافة إلى التبديلات الخمسة التي يمكن إجراؤها خلال الـ90 دقيقة
  • لا يجوز للاعب الذي تم استبداله العودة إلى ميدان اللعب مرة أخرى وسيذهب إلى غرفة تبديل الملابس، وإذا لزم الأمر، إلى مركز طبي.
  • وتختلف البطاقة الوردية عن البطاقات الصفراء (الإنذار) والحمراء (الطرد)، في أن الحكم الرابع يمكنه استخدامها وليس حكم الساحة فقط.

اقرأ أيضًا:

قبل انتهاء عقده.. حسام المندوه يكشف مصير أحمد سيد ”زيزو” مع الزمالك

ضربة للزمالك والأهلي.. بيراميدز يعلن تجديد تعاقد نجم الفريق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy