الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 03:26 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

اعتزلت الفن بسبب شيخ الأزهر وابنتها فنانة شهيرة.. أسرار في حياة عزيزة راشد (فيديوجراف)

عزيزة راشد
عزيزة راشد

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة عزيزة راشد، التي تعتبر واحدة من أشهر الفنانات في مجال السينما والدراما رغم أنها لم تصل لمرحلة البطولة المطلقة،لها قصص عديدة وضعتها في موضع اتهامات بسبب اختياراتها الخاطئة في حياتها.

معلومات عن عزيزة راشد

اسمها الحقيقي عزيزة أمين راشد، وهي حفيدة الشيخ أحمد راشد أحد علماء الأزهر وصديق مقرب لشيخ الأزهر السابق محمد مصطفى المراغي،تأثرت به وحفظت القرآن بسببه، وقرأت العديد من المؤلفات الإسلامية في طفولتها،رغم ذلك اختارت الالتحاق بمعهد الفنون الجميلة وتخرجت منه عام 1968، وانطلقت بعدها إلى عالم الشهرة من خلال بوابة المسرح مع الفنان يوسف وهبي.

اعتزلت التمثيل بعد أن ارتدت الحجاب، تعرضت للعديد من الأزمات المتعلقة بأمور مخلة، منها مشهد قدمته مع النجم شكري سرحان في فيلم "غرباء"، حيث كانت تستدرجه في الفيلم لممارسة الفاحشة، هذا المشهد صنف كواحد من أسوأ مشاهد السينما المصرية.

كما اتهمت في قضية "الرقيق الأبيض"، وهي من أشهر قضايا الآداب في مصر، حيث كانت تتعلق بشبكة تمارس أعمال الآداب بقيادة الفنانة ميمي شكيب، في ذلك الوقت، قالت التحريات إنها كانت تمارس الدعارة بمقابل 50 جنيهاً و150 جنيهاً، وانتهت القضية ببراءتها.

بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة، خصوصًا على خشبة المسرح،و تزوجت من المنتج المسرحي عبد القادر العايدي، وانتشرت شائعة أنها أم الفنانة أميرة العايدي،أنتج لها زوجها العديد من المسرحيات.

عزيزة راشد ولدت في 26 مايو 1946، درست في معهد الفنون الجميلة، وبعدها تزوجت المنتج والمخرج عبد القادر العايدي الذي كان دائمًا يدعمها،أنتج لها أعمالًا مثل "الأميرة الحائرة"، "غادة الكاميليا"، و"شارع المواردي".

شاركت عزيزة راشد في مسلسلات مثل "كفر عسكر" مع أحمد بدير، صلاح السعدني، ودلال عبد العزيز. كما تألقت في مسرحيات مثل "الصعايدة وصلوا" و"واحد مش من هنا".

آخر أعمال عزيزة راشد

آخر عمل لها كان مسلسل "العار" الذي عرض عام 2010، مع عفاف شعيب، حسن حسني، مصطفى شعبان، وأحمد رزق، بعد ذلك اعتزلت الحياة الفنية.


اقرأ أيضًا:


حكايات الفنانة عزيزة راشد.. حفظت القرآن وارتدت الحجاب.. رفضت اعتزال الفن ونجلتها فنانة معروفة


في عيد ميلادها.. عزيزة راشد زوجها مخرج شهير ونجلتها فنانة معروفة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy