الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 23 يونيو 2024 08:46 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من محامي محمد الشيبي بعد قرار المحكمة بحبس الشحات

محمد الشيبي - حسين الشحات
محمد الشيبي - حسين الشحات

أصدر هاني بكري محامي الدولي المغربي محمد الشيبي المحترف في صفوف بيراميدز، بيانًا عاجلًا بعد قرار المحكمة الصادر ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقال محامي محمد الشيبي في بيان عاجل: "أكدنا مرارًا وتكراراً أحقية اللاعب محمد الشيبي في اللجوء للقضاء العادي، وفقًا لأحكام المواد أرقام 83 حتى 95 من قانون الرياضة المصري، رقم 71 لسنة 2017، وكذلك وفقًا لأحكام قانون العقوبات المصري لخضوع الوقائع المنسوبة للاعب لأحكام تلك القوانين المشار إليها سلفًا".

وأضاف: "الاتحاد المصرى لكرة القدم هو المسؤول الأول عن انقسام الرأي العام بكل ألوانه بشأن اللغط الذى أثير حول عدم أحقية اللاعب محمد الشيبى من اللجوء للقضاء العادى بسبب المؤامات والتوازنات ومسك العصا من المنتصف وكان عليه إصدار بيان واضح في أول الامر لحسم الجدل المثار الا انه قام بدور المشاهد مثله مثل الرأى العام".

وتابع: "القاضى الذى أصدر الحكم استعمل الرأفة مع اللاعب حسين الشحات وفقاً لنص المادة رقم (55) من قانون العقوبات التى تنص على:-(يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد على سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق المحكوم عليه أو ماضيه أو سنه أو الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون، ويجب أن تبين فى الحكم أسباب إيقاف التنفيذ، ويجوز أن يجعل الإيقاف شاملاً لآية عقوبة تبعية ولجميع الآثار الجنائية المترتبة على الحكم).

وواصل: "وفقاً لأحكام نص المادة رقم (56) من قانون العقوبات:-يصدر الأمر بإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم الذي يصبح فيه الحكم نهائياً ، ويجوز الغاء ايقاف حكم الحبس علي النحو الاتى:-

1- إذا صدر ضد المحكوم عليه فى خلال هذه المدة حكم بالحبس أكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده.

2- إذا ظهر فى خلال هذه المدة أن المحكوم عليه صدر ضده قبل الإيقاف حكم كالمنصوص عليه فى الفقرة السابقة ولم تكون المحكمة قد علمت به.

خامساً:- القاضى اصدر حكم تبعى لحكم الحبس وهو حرمان اللاعب / حسين الشحات من صلاحيته لعضوية مجلس ادارة اي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات وذلك فقاً لنص المادة رقم (94 فقرة 1) من قانون الرياضة المصرى والتى تنص علي:-

(كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها فى هذا القانون يستلزم حتماً حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات).

وهذا معناه انه لا يحق له الترشح لعضوية مجلس ادارة اى هيئة رياضية وليس معناه حرمانه من ممارسة كرة القدم.

سادساً:- الحكم ليس نهائي ومن حق اللاعب استئنافه امام محكمة الجنح المستأنفة ، وبعد الحكم في الاستئناف من حق اللاعب ان يطعن عليه امام محكمة النقض .

اقرأ أيضا:

طرح دفعة جديدة من تذاكر مباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم 2026

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy