الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 02:37 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل يرتفع سعر البنزين في مصر قريبًا بعد قرار الحكومة؟

رفع سعر البنزين في مصر
رفع سعر البنزين في مصر

رفع سعر البنزين في مصر.. باتت من الموضوعات الأكثر بحثًا خلال الساعات الماضية، عقب القرارات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فيما يخص رفع الدعم عن المواد البترولية خلال الفترة المقبلة.

ولهذا ارتفعت معدلات البحث على جوجل لزيادة التساؤلات بين المواطنين حول احتمالية رفع سعر البنزين في مصر، خلال الفترة المقبلة ومتى سيتم تطبيق زيادة أسعار البنزين.

رفع سعر البنزين في مصر

ورغم هذه التساؤلات باحتمالية رفع سعر البنزين في مصر خلال أيام، قامت لجنة تسعير التلقائي بنفي الخبر وأنه لا توجد حقيقة بشان الأسعارمرة أخرى والتي قد كانت الزيادة الأخيرة المقررة ولم يتم زيادته منذ اخر اجتماع.

وسبق أن أدلى المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بتصريحات حول رفع سعر البنزين في مصر، مؤكدًا أن الحكومة تعتزم خلال فترة تقدر بنحو سنة ونصف، التوجه تدريجيًا نحو رفع الدعم على المواد البترولية حتى نهاية العام المقبل 2025، حتى يتم الانتهاء من دعم الوقود بصورة كاملة، إلا أنه أشار أيضًا بأن الدولة لن تمس السولار ولن يتم رفع الدعم عن السولار نظرًا لأهميته في نقل السلع، واستخدامه في العديد من القطاعات.

الإبقاء على دعم السولار

ومن المقرر أن يتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف، علمًا أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة للحكومة، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، سبق وقررت بآخر اجتماع لها رفع أسعار كافة أنواع البنزين بقيمة جنيه واحد، فيما قررت رفع سعر السولار بقيمة 175 قرشًا.

وخلال السطور التالية، نعرض معكم سعر البنزين في مصر الحالي والذي يهم قطاع عريض من المواطنين أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر البنزين في مصر

  • وصل سعر بنزين 80 لقيمة 11 جنيها.
  • وصل سعر بنزين 92 لقيمة 12.5 جنيه.
  • وصل سعر بنزين 95 لقيمة 13.5 جنيه.
  • وصل سعر السولار لقيمة 10 جنيهات.
  • وصل سعر أنبوبة غاز البوتجاز سعة 12.5 كيلوجرام أرض المستودع 100 جنيه.

إقرأ أيضًا:

زيادة أسعار البنزين في مصر ورفع الدعم عن الوقود.. بهذا الموعد

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024.. مفاجأة خلال أيام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy