الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 03:58 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.. ومفرد «صلي صلاتنا» ومعنى كلمة «قبلتنا» الأكثر جدلًا

تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 
تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 

زعمت شاومينج تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 قبل أداء الطلاب الامتحانات بـ خمس ساعات وانتشرت حالة من الجدل والغضب بين أولياء الأمور مطالبة بالتحقيق في الامتحانات المزعوم تسريبها خلال الساعات الماضية.

وينشر "الموجز" اليوم تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 التي ادعت شاومينج أنها ستأتي في الامتحان ويؤدي اليوم الطلاب امتحان مادة الفقة والحديث وهي بالفعل ذات المادة المتداولة من جروبات الغش شاومينج والتي زعمت بأن الامتحان حقيقي.

تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

آثار امتحان مادة الفقة والحديث جدلا بين أولياء الأمور حيث طلب في السؤال الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بوضع معاني المفردات منها: من "صلى صلاتنا-فلا تخفروا الله" بالإضافة إلى معنى كلمة قبلتنا وماهي؟

وطلب أيضًا في السؤال الثاني سؤال "لم ذكر استقبال القبلة بعد الصلاة؟، وما هي القبلة بالإضافة إلى طلب إعراب كلمة "فذلك المسلم-له ذمة الله" في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بالإضافة ما إلى سؤال ما الغرض من "ذكر ذمة رسوله بعد ذكر ذمة الله تعالى".

عقوبات الغش الإلكتروني

حددت وزارة التربية والتعليم عقوبات الغش بوضع قوانين صارمة للتصدي للغش والحد من انتشاره، وتشمل هذه العقوبات ما يلي:

  • إلغاء الامتحان: يتم إلغاء امتحان الطالب الذي يثبت قيامه بالغش في المادة التي تم ضبطه فيها، ويتم منحه درجة الصفر في تلك المادة.
  • منع من دخول الامتحانات: قد يتعرض الطالب للحرمان من دخول الامتحانات في المواد الأخرى، أو حتى من دخول الامتحانات في العام الدراسي بأكمله، بناءً على مدى جسامة الغش وحجم المخالفة.
  • إجراءات تأديبية: تشمل هذه الإجراءات تحويل الطالب إلى لجنة تأديبية للنظر في سلوكه واتخاذ قرارات إضافية قد تتضمن الطرد من المدرسة أو نقل إلى مدرسة أخرى، بالإضافة إلى تسجيل الواقعة في سجل الطالب الأكاديمي.

اقرأ ايضًا

بالإجابات والصور.. امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في المساحة والميكروبيولوجي والزخرفة

من جروبات الغش شاومينج.. تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy