الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:25 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسئلة تثير الجدل في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 منها: ما هي كلمة «القبلة» وإعراب كلمة «له ذمة الله»

 امتحانات الثانوية الأزهرية 2024
امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

تداولت شاومينج تسريبات مزعومة من امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في مادة الفقة والحديث قبل بدء الامتحانات بخمس ساعات وقد آثارت عدد من الأسئلة الطلاب وأولياء الأمور بعد تداول الامتحان المزعوم تسريبه خلال الساعات الأخيرة.

وينشر "الموجز" عدد من الأسئلة التي آثارت حيرة الطلاب وأولياء الأمور في مادة الفقة والحديث التي يؤديها الطلبة الآن في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 حيث لاقت هذه الأسئلة تفاعلًا كبيرًا بين نشطاء التواصل الاجتماعي لحلها.

أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

من بين الأسئلة التي جاءت في امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 هي "هل يجازي القاتل المقتول؟، ولم يذكر النبي كلمة "رسوله" بعد قوله "فلا تخفروا اللحه في ذمته"، وما الغرض من ذكر "ذمة رسوله بعد ذكر الله تعالى".

امتحانات مزعومة من شاومينج

ومن بين أيضًا الأسئلة المحيرة في امتحانات الثانوية الأزهرية معنى كلمة "القبلة" ولماذا ذكر استقبال القبلة بعد الصلاة؟ بالإضافة على إعراب "قوله فذلك المسلم" وإعراب كلمة "له ذمة الله"، وتأتي هذه الأسئلة في الامتحانات المزعومة من شاومينج.

تحذير وزير التربية والتعليم من الغش

حذر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، طلاب الثانوية العامة 2024 بعدم محاولة الغش خلال الامتحانات، مشددًا على أهمية التفتيش في امتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال العصا الإلكترونية التي ستستخدم للتفتيش داخل الفصول.

اقرأ أيضًا

بالإجابات.. تسريب مادة التسويق الزراعي في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

بالإجابات.. ننشر مادة اللغة الإنجليزية في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy