الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 02:42 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة سعيدة للمواطنين.. انخفاض أسعار البصل في هذا الموعد

انخفاض أسعار البصل
انخفاض أسعار البصل

انخفاض أسعار البصل.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل خلال الساعات الماضية، عقب ما تردد داخل الأسواق المحلية والشارع المصري عن موعد انخفاض أسعار البصل باعتبارها مفاجأة سعيدة للمواطنين.

ويمثل انخفاض أسعار البصل حدثاً مهماً يؤثر على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، فمن الضروري اتخاذ إجراءات متوازنة لدعم المزارعين وتحقيق الاستقرار في الأسواق، مما يضمن استفادة جميع الأطراف المعنية من هذا التغيير.

انخفاض أسعار البصل

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار البصل في مصر تشهد تأرجحًا ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الأخير، مما آثار اهتمام المستهلكين والتجار على حد سواء.

أسعار البصل في مصر

ومن المعروف أن أسعار البصل تلعب دوراً حيوياً في المطبخ العربي والعالمي، مما يجعل أي تغير في سعرها موضوعاً هاماً يؤثر على العديد من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

ولهذا باتت أسعار البصل في مصر من الأمور الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين خاصة وأن الأيام الحالية هي موسم حصاد محصول البصل، وبناءً على ذلك يحاول العديد من المواطنين السعي للشراء والتخزين، في الوقت الذي سجلت أسعار البصل بالمحافظات، انخفاضًا ملحوظًا سواء في سعر البصل بالكيلو، أو سعر البصل بالطن.

موعد انخفاض أسعار البصل

وتشير عدد من التوقعات للخبراء والغرف التجارية، إلى موعد انخفاض أسعار البصل حيث يأتي بزيادة حصاد البصل الأحمر والأبيض، مما يتسبب في زيادة العرض عن الطلب وتوافره بكميات ضخمة في الأسواق، لتنخفض أسعاره بصورة أكبر، تزامنًا مع انخفاض أسعار الخضار الأخرى.

علمًا أن أسعار البصل اليوم السبت الموافق 1-6-2024 في سوق العبور تراوحت كما يلي:

  • تراوح أسعار البصل اليوم بين 5 وحتى 10 جنيهات
  • سجلت أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم ما بين 6 وحتى 10 جنيهات.
  • سجلت أسعار البصل الأبيض اليوم ما بين 5 وحتى 8 جنيهات.

أسعار البصل اليوم

أما بالنسبة لـ أسعار البصل اليوم بالطن 2024، فشمل الآتي:

  • سعر طن البصل الأبيض تراوح بين 5 وحتى 8 آلاف جنيه.
  • سجل سعر طن البصل الأحمر ما بين 6 وحتى 10 آلاف جنيه.

إقرأ أيضًا:

أسعار الخضروات اليوم السبت 1-6-2024 في الأسواق

ارتفاع أسعار الفاكهة اليوم السبت 1-6-2024 بالأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy