الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:42 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. إلغاء كأس العالم للأندية 2025.. الأندية الأوروبية تنسحب وصدمة في الأهلي

إلغاء كأس العالم للأندية 2025
إلغاء كأس العالم للأندية 2025

كأس العالم للأندية 2025 ، كشفت مصادر عن معلومات مسربة من داخل الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا " عن وجود نية لإلغاء كأس العالم للأندية 2025 فى نسختها الجديدة لوجود اعتراضات من الأندية الأوروبية على الأجندة الدولية المضغوطة والتى تؤثر بالسلب على مستوى اللعبة وتتسبب فى اصابة كبار النجوم بسبب ضغط المباريات .

بعض الأندية الأوروبية كشفت عن نيتها في مقاطعة كأس العالم للأندية 2025 بشكله الجديد نظرا لأنها سوف تسبب تدميرا للاعبين خاصة أنها ستأتي بعد نهاية موسم طويل وشاق بينما استقبل النادى الأهلى الخبر بصدمة وترقب لتطورات الموقف .

فيفا يغري الاتحادات بـ19 مليون يورو حال إقامة كأس العالم كل عامين - صحيفة  كفر و وتر الإلكترونية

وسيقام كأس العالم للأندية بشكله الجديد بمشاركة 32 فريقا مثل نظام كأس العالم السابق للمنتخبات، يأتى هذا التصعيد والتطور بالتزامن مع وجود نار تحت الرماد حرب خفية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبين الاتحادات المحلية في الدول الأوروبية الكبرى حاليا.

الخطيب يشكر الدولة المصرية.. ويشيد بجماهير الأهلي.. ويهنئ الجهاز الفني  واللاعبين

إذ يرغب فيفا في تقليص عدد الأندية المشاركة في الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإسباني والإيطالي إلى 18 فريقا بدلا من 20 مثلما يعمل به المسابقة الفرنسية والألمانية.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية في تقرير لها السبت الماضى فإن فيفا أنشأ بالفعل مجموعة عمل لتنفيذ تلك الخطة.

وقال مصدر للصحيفة الإنجليزية: "نعتقد أن هذا هو هدف فيفا النهائي، لن نتفاجأ إن كانوا كتبوا بالفعل ما يريدون تحقيقه.

وكان الدوري الإنجليزي بمسماه الحالي بريميرليج حين تم تقديمه سنة 1992 يقام بمشاركة 22 فريقا وكانت الخطة تقليصه إلى 18 فريقا لكن تم إلغاء الفكرة لاحقا.

يا فرحة ما تمت.. الأهلي يتفاجأ بتهديدات إلغاء كأس العالم للأندية 2025 |  الحق والضلال

ومن جانبه أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" تعليقا على التكهنات: "إن لم نتخذ أي إجراءات فإن الصناعة في خطر، والحل لدى فيفا هو إنشاء مسابقات جديدة".

وأضاف "ومن أجل حدوث ذلك يجب أن نخسر ناديين من الدوري الإسباني لتقليص عدد الفرق، هذا يعني أنه سيكون هناك 70 لاعبا بدون وظيفة في تلك الأندية وهناك الآلاف سوف يخسرون وظائفهم في تلك الأندية".

وأختتم تيباس "يجب أن نصلح الوضع الحالي قبل أن ننشيء مسابقات جديدة والتي سوف تدمر الصناعة والأندية وأحلام الجماهير".

أنباء الغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025 تسببت فى صدمة كبرى داخل أروقة النادى الأهلى المصرى الذى ينتظر جمهوره البطولة كل عام بعد التتويج الإفريقى .

اقرأ أيضا:

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه بالفوز علي دورتموند بثنائية

مواعيد مباريات اليوم الأحد 2-6-2024 والقنوات الناقلة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy